TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد دبي يشهد انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر

ولي عهد دبي يشهد انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر
ولي عهد دبي خلال أول تجربة للتاكسي الجوي ذاتي القيادة

دبي – مباشر: أكد ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية مواكبة التطور العالمي في مجال التكنولوجيا المتطورة وتطبيقاتها المختلفة، والعمل على الاستفادة منها في رفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للجمهور، خلال انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الجوي ذاتي القيادة بالإمارة.

ونوه ولي عهد دبي بأهمية قطاع النقل والمواصلات، الذي يمثل أحد ركائز عملية التنمية، ويعد من أهم المقاييس التي تعكس مدى تقدم المجتمعات وتحضرها.

وأضاف أن المشروع الجديد يمثل حلقة جديدة في سلسلة ريادة دولة الإمارات كنموذج تنموي يرتكز على فكر متطور يضع راحة الناس وسعادتهم وسلامة البيئة والحفاظ عليها في مقدمة الأولويات.

وقال ولي العهد إن دبي كان لها السبق في تشغيل أول مترو بدون سائق في المنطقة، وما حققه من نجاح ضمن منظومة النقل الجماعي.

 وأضاف أن انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر يمثل إنجازاً جديداً سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال الأفراد.

وقامت شركة "فولو كوبتر VOLOCOPTER" الألمانية المتخصصة بصناعة التاكسي الطائر الجديد، الذي يعمل بالطاقة الكهربائية ويحوي 18 محركاً تضمن للتاكسي الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة ما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري أو الحاجة للحصول على رخصة طيران.

وأوضح مطر الطاير أن التاكسي الجوي ذاتي القيادة ينفرد بعدة مميزات، أهمها تجهيزه بأعلى معايير الأمن وطول مدة الطيران التي تصل لنحو 30 دقيقة بسرعة تتراوح بين 50 و 100 كيلومتر في الساعة.

وتستهدف هيئة الطرق والمواصلات في دبي توفير مواصلات ذاتية القيادة في إطار سعيها لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة عبر وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030.