TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يرفض زيادة الفائدة بدون تحسن معدل التضخم

عضو بالاحتياطي الفيدرالي يرفض زيادة الفائدة بدون تحسن معدل التضخم
رفع سعر الفائدة يمكن أن يؤخر في الواقع الوصول إلى المستوى المستهدف للتضخم

مباشر: صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي بولاية "شيكاغو" أنه لا يدعم أي زيادة لمعدل الفائدة الأمريكية بدون "علامات واضحة" على تحسن مستويات التضخم.

وقال عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "تشارلز أيفانز" في النادي الاقتصادي بولاية "ميتشجان"، اليوم الاثنين، أن المركزي الأمريكي يجب أن يلتزم بسياسة نقدية ثابتة، حتى تظهر "علامات واضحة" بمستويات الأجور ومعدلات التضخم.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أعلن خلال الأسبوع الماضي تثبيت معدل الفائدة، مع بدء خطة تقليص ميزانيته في شهر أكتوبر القادم بواقع 10 مليارات دولار شهرياً، مع تلميحات حول إمكانية زيادة ثالثة للفائدة قبل نهاية عام 2017.

وأكمل عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن رفع سعر الفائدة دون علامات جيدة لمعدل التضخم، يمكن أن يؤخر في الواقع الوصول إلى المستوى المستهدف من البنك المركزي عند نسبة 2%.

وسجل معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس الماضي ارتفاعاً، بأكثر من التوقعات، محققاً نسبة 1.9% على أساس سنوي، وفقاً لبيانات وزارة العمل الأمريكية.

وأضاف "تشارلز أيفانز" أنه يجب تفادي اتخاذ خطوات متعلقة بالسياسة النقدية للولايات المتحدة من الممكن أن يساء فهمها على أنها عدم اهتمام بالتوقعات المستقبلية لمستوى التضخم.

وأعرب رئيس الاحتياطي الفيدرالي بولاية "شيكاغو" عن قلقه من أن توقعات التضخم قد تمارس تأثيراً قوياً على بقاء مؤشر أسعار المستهلكين منخفضاً لبعض الوقت، مؤكداً أن تلك التقديرات المتراجعة هي السبب في بطء نمو الأجور.

وكانت بيانات صادرة من وزارة العمل الأمريكية قد أظهرت أن متوسط الأجور خلال الشهر الماضي قد صعد بمقدار 3 سنتات إلى 26.39 دولار في الساعة، مقابل يوليو السابق له، فيما استقر على أساس سنوي عند 2.5%، مقارنة بالفترة المماثلة بعام 2016.

يأتي ذلك في حين صرح اليوم رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية "نيويورك" إن المجلس يسير باتجاه زيادة جديدة للفائدة بالولايات المتحدة، مبرراً ذلك بتراجع العوامل التي تؤدي إلى هبوط معدل التضخم.