TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة" تُشارك في مؤتمر "الأيسكو" السنوي للجنة النمو والأسواق الناشئة

"الهيئة" تُشارك في مؤتمر "الأيسكو" السنوي للجنة النمو والأسواق الناشئة
جانب من مؤتمر سابق عقدته هيئة أسواق المال

الكويت - مباشر: شارك وفد هيئة أسواق المال في مؤتمر واجتماع الأيسكو السنوي، للجنة النمو والأسواق الناشئة والمنعقد في العاصمة كولمبو – سريلانكا في الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر 2017.

وبحسب بيان للهيئة، ترأس الوفد مشعل مساعد العصيمي، نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، وبمشاركة كل من عبد الرحمن محمود محمد، مدير مكتب العلاقات الدولية، ونواف عادل الصالح، مكتب نائب رئيس مجلس المفوضين.
 
وقد تضمن اليوم الأول انعقاد مؤتمر اللجنة تحت عنوان "تطوير تمويل مستدام ومبتكر مبني على أسواق المال"، حيث استقطب أكثر من 300 مشارك من مختلف الجهات الرقابية والتنظيمية لأسواق المال، وناقش المؤتمر عدة مواضيع أبرزها تطوير التمويل المستدام المبني على أسواق المال في الأسواق الناشئة.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها إلى إجراءات مواجهة التحديات الخاصة بتطوير تمويل مستدام مبني على أسواق المال، بما في ذلك دور صانعي السياسات، والجهات الرقابية.
 
وناقشت اللجنة موضوع إنشاء نظام إلكتروني لتبادل المعلومات بين الأعضاء، واعتباره كمنصة بيانات يمكن الرجوع إليها للاستشارة أو لاستعراض المعلومات، وقد العصيمي بأن "الهيئة" تدعم وتؤيد هذا النظام، حيث أنه أداة لتسهيل المعاملات والإجراءات وتعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء.
 
كما ناقشت اللجنة موضوع حماية الشبكات المعلوماتية لأسواق المال، واختيار آلية بالتنسيق مع ذوي الاختصاص في مجال أسواق المال لتعزيز إمكانية الجهات الرقابية في مجال أمن المعلومات.

وقد أبدت "الهيئة" استعدادها للمشاركة ضمن فريق عمل تحت منظمة الأيسكو متخصص لوضع السياسات والمبادئ الخاصة لحماية الشبكات المعلوماتية لأسواق المال، تمهيداً لمناقشتها في اجتماعات اللجنة القادمة واعتمادها على مستوى المنظمة لاحقاً.

يُذكر أن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيسكو" قد أنشأت عام 1983، وتشمل عضويتها نحو 95% من الأسواق المالية في العالم حيث تضم ما يقارب 125 جهة رقابية و90 مشارك من بورصات ومنظمات إقليمية ودولية وغيرها.