TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أكتوبر..المحكمة تنظر طعون "التجاري" بشأن إبطال بيع أسهم "بوبيان"

18 أكتوبر..المحكمة تنظر طعون "التجاري" بشأن إبطال بيع أسهم "بوبيان"
الاستئناف قضت في منتصف يوليو الماضي برفض الدعوى المرفوعة من "التجاري"
بنك بوبيان
BOUBYAN
-0.33% 601.00 -2.00
تجاري
CBK
0.40% 500.00 2.00

الكويت - مباشر: قال البنك التجاري الكويتي إن محكمة التمييز عقدت جلسة يوم الأربعاء الماضي، للنظر بالطعون المُقدمة من البنك بشأن ملكية أسهم رأسمال بنك بوبيان المُبرمة بين المصرف وكل من الشركات الخمس المُدعية التابعة لشركة دار الاستثمار.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن محكمة التمييز قررت في جلسة الأربعاء الماضي تأجيل النظر في الطعون محل الدعوى لجلسة 18 أكتوبر المقبل.

كانت محكمة الاستئناف قضت في منتصف يوليو الماضي برفض الدعوى المرفوعة من "التجاري" حول الأسهم المتنازع عليها في بنك بوبيان مع الشركات التابعة لـ دار للاستثمار.

وكان "التجاري" أعلن في مايو الماضي، أن المحكمة قضت في منازعة تنفيذ وقتية برفض الإشكال المقدم منه في الأسهم المتنازع عليها في بنك بوبيان.

ويختص موضوع الدعوى بتقدم "التجاري" بطلب لوقف تنفيذ حكم يقضي بأحقية دار الاستثمار في الحصة المتنازع عليها مع البنك في بنك بوبيان والبالغة نحو 19.5‏%.

يُذكر أن دار الاستثمار اختصمت "التجاري" قضائياً، وأقامت دعوى مستعجلة تطالبه فيها بوقف التصرف في أسهمها ببنك بوبيان البالغة 221.42 مليون سهم، وصدر حكم لصالح دار الاستثمار في فبراير الماضي.

وبحسب بيانات بنك بوبيان على موقع البورصة، يستحوذ بنك الكويت الوطني على 58.33% من أسهم بوبيان، بينما يمتلك التجاري نحو 11.6% من الأسهم.

وتراجع سهم "التجاري" بالبورصة 5.8%، في تمام الساعة 10:47 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 30 ألف سهم، بقيمة 10.6 ألف دينار.