TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم
مقر البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر، اليوم الأحد، عدة أحداث تتعلق بأسهم الشركات المقيدة، بشأن توزيعات أسهم مجانية وأخرى نقدية، إضافة لشطب قيد أسهم إحدى الشركات. 

ومن المقرر اليوم إدراج أسهم شركة القاهرة للدواجن بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم الشركة. 

وكانت الشركة قد حددت الخميس 21 سبتمبر الجاري موعداً لتوزيع سهم واحد مجاني لكل أربعة أسهم أصلية، وتقرر التعديل نظراً لعطلة رأس السنة الهجرية.

كما سيتم إدراج أسهم بنك قطر الوطني الأهلي بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهمه. 

يُذكر أنه في فبراير الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك قطر الوطني الأهلي على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 7.4 مليار جنيه إلى 8.9 مليار جنيه، على أن توزع الزيادة على المساهمين كأسهم مجانية بواقع سهمين لكل عشرة أسهم.

وستنظر العمومية غير العادية لشركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري في شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية.

وتوضيحاً لذلك ستناقش عمومية شمال أفريقيا، شراء أسهم المساهمين المعترضين على الشطب بسعر 1.20 جنيه للسهم بأعلى سعر تدوال لسهم الشركة خلال الشهر السابق.

وفيما يتعلق بالبنك المصري لتنمية الصادرات، ستناقش عموميته غير العادية اليوم، توزيعات الأرباح عن العام المالي 2016-2017، المقترح من مجلس الإدارة بإجمالي توزيع 129.6 مليون جنيه -تحت موافقة البنك المركزي والجمعية العمومية.

وحقق البنك المصري لتنمية الصادرات، أرباحاً بلغت 540.07 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 354.39 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام السابق.

وتعقد شركة الحفر الوطنية، اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة اليوم، للنظر في تعديل المواد (21-27-46-47) من النظام الأساسي للشركة.