TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي المالية":نعتزم الاستثمار بقطاع التعليم في مصر..ومهتمون ببرنامج طروحات البورصة

"أبوظبي المالية":نعتزم الاستثمار بقطاع التعليم في مصر..ومهتمون ببرنامج طروحات البورصة
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر خلال لقائها مع مسؤولي مجموعة أبوظبي المالية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزيرة سحر نصر بحثت مع الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، جاسم الصديقي، زيادة استثمارات المجموعة في مصر.

وقال جاسم الصديقى، بحسب بيان الوزارة اليوم الجمعة، إن شركته تبدي اهتماماً بالاستثمار في مجال التعليم في مصر، بجانب اهتمامنا ببرنامج طروحات البورصة.

وفي هذا السياق أكدت الوزيرة أن الوزارة ستنسق مع وزارة التربية والتعليم للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال التعليم.

وأوضح الصديقي أن شركته تستثمر في مصر حالياً من خلال مجموعة كابيتال وشركة بروج العقارية، كما استحوذت على 48.3% من شركة شعاع كابيتال.

وأوضح جاسم الصديقي أن الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، ومنها تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون الاستثمار الجديد، شجعته على الرغبة في زيادة استثماراته في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية، ببرنامج الطروحات في البورصة، معرباً عن اهتمام شركته بدراسة الشركات المطروحة ضمن البرنامج.

وفي هذا الإطار، أوضحت الوزيرة أن هذا البرنامج سيعطي دفعة كبيرة الاقتصاد المصري، وزيادة الدعم لريادة الأعمال، نظراً لدورها في توفير فرص عمل للشباب.

وذكرت الوزيرة سحر نصر أن هناك عدداً من الفرص الاستثمارية في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، إضافة إلى جنوب سيناء، وهي فرص كبيرة يمكن لمجموعة أبوظبي المالية، للاستثمار فيها، في ظل توفير الحكومة بنية أساسية وكل الخدمات في هذه المناطق لتشجيع الاستثمار فيها.

وأكدت الوزيرة أن الوزارة ترحب بالمستثمرين الإماراتيين في مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

جدير بالذكر أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يتضمن طرح حصص من شركات وبنوك حكومية بالبورصة.

ووافق النقد الدولي على منح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار، وحصلت الحكومة المصرية على 4 مليارات دولار.

وتستهدف مصر جذب 10 مليارات دولار استثمارات من برنامج الطروحات الحكومية خلال الثلاث السنوات القادمة.

كان آخر طرح لشركات حكومية بالبورصة في سبتمبر الماضي، عندما طرحت الحكومة شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو)، بعد نحو 10 سنوات من آخر طرح لشركات المصرية للاتصالات وأموك وسيدي كرير للبتروكيماويات.