TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ترامب" يوقع أمراً تنفيذياً لاستهداف المؤسسات التي تساعد كوريا الشمالية

"ترامب" يوقع أمراً تنفيذياً لاستهداف المؤسسات التي تساعد كوريا الشمالية
أوضح "ترامب" إمكانية القيام "بإجراءات تهدف لتعطيل" شبكات الشحن والتجارة للحد من قدرة كوريا الشمالية على تجنب العقوبات

مباشر: وقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على أمراً تنفيذياً لتوسيع سلطته لاستهداف المؤسسات والأشخاص التي تساعد كوريا الشمالية، في محاولة لقطع تمويل برامجها النووية.

وقال الرئيس الأمريكي على خلفية اجتماعه مع رئيس كوريا الجنوبية ورئيس الوزراء الياباني خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن أسلحة كوريا الشمالية النووية وسعيها لتطوير الصواريخ يشكل تهديداً خطيراً للسلام والأمن العالمي، ومن غير المقبول أن يدعم البعض هذا النظام الإجرامي المروع مالياً.

وأكد "دونالد ترامب" أن الأمر التنفيذي الجديد سيقطع مصادر الإيرادات التي تمول مساعي كوريا الشمالية لتطوير أشد الأسلحة الدموية، عن طريق تعزيز سلطات وزارة الخزانة الأمريكية من استهداف أي شخص أو كيان يقوم بعمليات تجارية أو خدمية أو تكنولوجية مع "بيونج يانج".

وأوضح "ترامب" أن القرار الجديد يستهدف الصناعات مثل المنسوجات وصيد الأسماك والتكنولوجيا، مع إمكانية القيام "بإجراءات تهدف لتعطيل" شبكات الشحن والتجارة للحد من قدرة كوريا الشمالية على تجنب العقوبات.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح في وقت سابق من اليوم أنه سيفرض عقوبات جديدة على النظام بكوريا الشمالية، في محالة لوقف تصرفاتها وتجاربها العسكرية.

وقال الرئيس الأمريكي "اريد أن أكون واضحاً، الأمر التنفيذي يستهدف دولة واحدة، هذه الدولة هي كوريا الشمالية"، منوهاً انه يجب "نزع الأسلحة النووية بالكامل" من الدولة المنعزلة.

كما ذكر "دونالد ترامب" أن البنك الصيني المركزي قد أبلغ جميع بنوكه بالالتزام الصارم بعقوبات الأمم المتحدة، شاكراً الرئيس الصيني "شي جين بينغ" على ما وصفه بالتحرك "الجريء وغير المتوقع إلى حد ما".