TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع علاوة الخام العماني لأعلى مستوياتها في 15 شهرا

ارتفاع علاوة الخام العماني لأعلى مستوياتها في 15 شهرا
رويترز: ارتفاع ارباح العقود الآجلة لخام عمان تحميل نوفمبر ببورصة دبي للطاقة إلى 94 سنتا للبرميل

مباشر: قالت مصادر تجارية، إن علاوة الخام العماني ارتفعت لأعلى مستوى لها في 15 شهرا، مع استمرار ارتفاع العلاوات السعرية للشحنات الفورية من نفط الشرق الأوسط، بحسب (رويترز)

وأفادت الوكالة، بأن  العلاوة السعرية للعقود الآجلة للخام العماني (تحميل نوفمبر ) ارتفعت ببورصة دبي للطاقة فوق خام دبي، إلى 94 سنتا للبرميل، بارتفاع 22 سنتا عن الجلسة السابقة.

وأشارت المصادر، إلى أن العلاوات السعرية للشحنات النفطية الفورية من خامي الشرق الأوسط والروسي (تحميل نهاية العام)، ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في عدة شهور، مدعومة بالطلب المتزايد في آسيا وخفض إمدادات السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وبالأمس، تراجع سعر نفط عمان (تسليم نوفمبر القادم)، بواقع 15 سنتاً للبرميل، مقارنة بأسعاره أول أمس، ليبلغ سعره 54.33 دولار للبرميل.

وترتب عُمان لبيع كميات من النفط الخام للتحميل في نوفمبر المقبل، في إطار سعيها لتعظيم الاستفادة من الطلب القوي على الخام في آسيا.

وأعلن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، تراجع صادرات عمان الإجمالية من النفط بنهاية يوليو الماضي بنسبة 9.9%، على أساس سنوي، لتصل في 7 أشهر إلى نحو 171.9  مليون برميل.

وأضاف أن تلك الفترة شهدت ارتفاعاً في متوسط سعر البرميل بنسبة 42%، ليصل إلى 51.6 دولار، مقارنة بنحو 36.4 دولار بنهاية يوليو 2016.