TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"معادن" تُقر زيادة رأس المال إلى 10 ملايين دينار

"معادن" تُقر زيادة رأس المال إلى 10 ملايين دينار
إقرار الزيادة ليتناسب مع الحد الأدنى المنصوص عليه بقواعد الإدراج باللائحة التنفيذية لقانون سوق المال
معادن
MRC
-2.50% 78.00 -2.00

الكويت - مباشر: أقرت عمومية شركة المعادن والصناعات التحويلية توزيع 21.12% أسهم مجانية للمساهمين بما يسمح بزيادة رأس مال الشركة من 8.26 مليون دينار إلى 10 ملايين دينار؛ ليتناسب مع الحد الأدنى المنصوص عليه بقواعد الإدراج باللائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن العمومية وافقت في اجتماعها الذي انعقد اليوم الأربعاء، على تحويل مبلغ 1.74 مليون دينار من حساب الأرباح والخسائر المُرحلة إلى حساب رأس المال ليصبح 10 ملايين دينار، وإجراء التعديل اللازم على عقد التأسيس والنظام الأساسي بما يتناسب مع الوضع الجديد.

وبحسب البيان، وافقت عمومية "معادن" على تحويل كامل مبلغ حساب علاوة الإصدار البالغة قيمته 5.09 مليون دينار إلى حساب الاحتياطي الاختياري ليصبح حساب الأخير 5.58 مليون دينار، ومن ثم الموافقة على تحويل نفس المبلغ من حساب الاحتياطي الاختياري إلى حساب الأرباح المرحلة.

كما أقرت العمومية بالموافقة على تصحيح الخطأ المادي الوارد بمحضر اجتماع العمومية غير العادية السابق للشركة بتاريخ 2 أغسطس 2016، والوارد به "يتولى مجلس إدارة الشركة مجلس مؤلف من 7 أعضاء يتم انتخابهم بالاقتراع السري بواسطة الجمعية العمومية"، ليُصبح بعد التعديل: "من 5 أعضاء".

تجدر الإشارة إلى أن "معادن" تحولت بنتائجها إلى الخسائر في الربع الثاني من العام الجاري بقيمة 206.11 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 101.59 ألف دينار بنفس الفترة من عام 2016.