TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إكسبو 2020 دبي يتواصل مع وفود مجتمع الأعمال الدولي في أستراليا

إكسبو 2020 دبي يتواصل مع وفود مجتمع الأعمال الدولي في أستراليا

 ، يشارك وفدٌ من إكسبو 2020 دبي في مؤتمر غرف التجارة العالمي في أستراليا المنعقد في سيدني بين 19 و21 سبتمبر ويجمع مشاركين من مجتمع الأعمال من 110 دول، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية. ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 1000 ممثل منهم قياديون حكوميون ورؤساء غرف تجارية وشركات . وخلال المؤتمر، يستضيف فريق إكسبو 2020 دبي جلسة تثقيفية بالتعاون مع غرفة دبي، ويشارك في عدد من الفعاليات والأنشطة على هامش المؤتمر للتواصل مع مجتمع الأعمال الدولي وتعزيز الوعي بإكسبو 2020.

 
وتهدف المشاركة لتعريف الحضور ومن ضمنهم الشركات من مختلف الأحجام، بالفرص المتاحة في فترة التحضير لاستضافة إكسبو 2020 دبي وأثناء انعقاده وبعد تنظيمه، انطلاقاً من الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول، وصنع المستقبل"، الذي سيكون بوابة إلى أسواق جديدة لجميع الشركات، مما يتيح لها الفرصة لتطوير علاقات مع أكثر من 200 مشارك بما في ذلك دول ومنظمات دولية وشركات ومؤسسات تعليمية.
 
قالت منال البيات، نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال، إكسبو 2020 دبي "نريد من الشركات من جميع الأحجام من أستراليا والعالم التعرف على الفرص المتاحة أمامها في إكسبو 2020 دبي، وأن تكون أيضاً على بينة من الدور الذي يمكن أن تلعبه في دعم إكسبو في الاحتفاء بالإبداع الذي يترك إرثاً دائماً لسنوات مقبلة".
 
وأضافت البيات "تمثل المشاركة في فعالياتٍ مثل مؤتمر غرف التجارة العالمي خطوة هامة في التواصل مع المؤسسات والشخصيات البارزة والمؤثرة في مجتمع الأعمال الدولي ورفع مستوى الوعي بالفرص التي يقدمها"
 
ويستعرض ممثلو إكسبو 2020 دبي مع المشاركين في المؤتمر طيفاً واسعاً من الفرص المتاحة للشركات ضمن سلسلة التوريد لإكسبو 2020 دبي، مثل تلك الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يسلط وفد إكسبو 2020 دبي الضوء على خطط الإرث الخاصة بـ"دستركت 2020" والتي ستشهد تحول موقع إكسبو 2020 دبي إلى مجتمع حضري رائد يقدم تجربة غير مسبوقة للعيش والأعمال والترفيه قائمة على التواصل والابتكار والتعاون. بالإضافة إلى ذلك سيتم عرض برنامج إكسبو لايف الذي خصص مبلغ 100 مليون دولار أمريكي (367 مليون درهم إماراتي) لدعم المشاريع التي تقدم حلولاً مبتكرة للتحديات الملحَّة التي تؤثر على حياة الناس أو تساعد على الحفاظ على عالمنا، وتحصل المشاريع الرابحة على منحة دعم وتوجيه أعمال وترويج وتسريع لحلولها الإبداعية، وستتاح لها الفرصة لعرض أعمالها في إكسبو 2020 دبي.
 
وسبق لأستراليا استضافة إكسبو الدولي المتخصص 88 الذي عقد في بريزبين من 30 أبريل إلى 30 أكتوبر 1988 تحت شعار "الترفيه في عصر التكنولوجيا". واستُخدم إكسبو الدولي 88 بنجاح لتعزيز مدينة بريزبين وولاية كوينزلاند كوجهة سياحية. وهو ما حفز إعادة تطوير كبيرة لموقع جنوب بريزبين. وجرى الاحتفاظ بالعديد من المنحوتات والمباني ولا تزال قيد الاستخدام أو العرض اليوم – فتحولت إلى شواهد حية على أهمية خطط الإرث في مشاريع إكسبو.
 
وتسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة إسهاماً حيوياً في الاقتصاد الأسترالي، إذ تساهم بنحو ثلث إجمالي الناتج المحلي، وتوظف ما يقرب من 4.7 مليون نسمة، وتمثل نحو 90 في المئة من إجمالي صادرات السلع وأكثر من 60 في المئة من صادرات الخدمات.
 
ويلتزم إكسبو 2020 دبي بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من ابتكاراتها ومرونتها، مخصصا لها 20 بالمئة من ميزانيته، ومعززاً بالتالي خطط دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة على المدى الطويل وتحفيز التنوع الاقتصادي.
 
وخلال هذا العام، ستتم ترسية عقود خاصة بإكسبو تصل قيمتها إلى 11.5 مليار درهم، وستكون الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وحتى الآن، فازت هذه الفئة من الشركات بما مجموعه 1028 عقداً مع إكسبو 2020 دبي.
 
وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي بين 20 أكتوبر 2020 و10 أبريل 2021 وستجذب ملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم، مما يتيح للشركات فرصة الترويج لأنفسها ومنتجاتها، وبحث تعزيز التعاون مع ملايين الزوار 70 % منهم من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة