TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "دايس للملابس" تُقر القيمة العادلة للسهم وطرح حصة بالبورصة

عمومية "دايس للملابس" تُقر القيمة العادلة للسهم وطرح حصة بالبورصة
جرس البورصة المصرية
دايس
DSCW
0.00% 1.75 0.00

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة دايس للملابس الجاهزة تقرير القيمة العادلة المقدمة من المستشار المالي عند 30.9 جنيه للسهم.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية أقرت تفويض مجلس الإدارة في إجراء أو إدخال أي تعديلات على تقرير القيمة العادلة وفقاً لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية أو البورصة المصرية.

ووافقت الجمعية العامة على طرح جزء من أسهم رأسمال الشركة بالبورصة المصرية من خلال طرح عام أو خاص بالسوق الثانوية، وفقاً لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

ووافقت عمومية الشركة على تفويض مجلس الإدارة على تحديد نسبة الطرح في السوق الثانوية بحد أقصى 65% من أسهم رأسمال الشركة.

وأقرت الجمعية تجميد أسهم المساهمين الحاليين الغير بائعين في الطرح والمالكين لنسبة 1% فأكثر من أسهم الشركة وذلك لمدة 12 شهراً تبدأ من تاريخ التداول على الأسهم المطروحة بالبورصة المصرية.

وأضافت الشركة أن الجمعية أقرت لمجلس الإدارة إنشاء حساب استقرار سعر السهم وتحديد حجم ومبلغ ذلك الحساب على أن يتم تمويله من قِبل المساهمين البائعين في الطرح.

وتابعت: "أنه في حالة إنشاء الحساب لرئيس مجلس الإدارة وضع شروط التعامل على حساب وتحديد مدته، على أن يدار من خلال مدير الطرح وفقاً لنشرة الطرح المعتمدة من البورصة المصرية".

وفي مطلع أغسطس، قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن نحو 30 شركة تواجه خطر الشطب من البورصة ما لم ترفع نسبة التداول الحر لأسهمها في السوق.

وأشار سامي، إلى أن تضاؤل عدد المساهمين ونسبة التداول الحر في أسهم الشركات، يسهل التأثير على سعر السهم؛ بما يضلل السوق ويساعد على التلاعب، موضحاً أن هذا هو السبب لوضع نسب وحد أدنى لعدد المساهمين، ليكون هناك تفاعل على الأسهم بين العرض والطلب.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 28 مليون جنيه، موزعاً على 28 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ووافق مجلس إدارة دايس للملابس الجاهزة على زيادة رأس المال المصدر من 28 مليون جنيه إلى 53 مليون جنيه، بالاكتتاب لصالح 3 من المساهمين.