TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواشي": 65% نسبة الإنجاز بمشروع مسلخ العاصمة

"المواشي": 65% نسبة الإنجاز بمشروع مسلخ العاصمة
الصالة الرئيسية للذبح طاقتها الاستيعابية تصل إلى 6400 رأس في الوردية الواحدة
مواشي
CATTL
1.85% 110.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي، بأن نسبة الإنجاز لمشروع مسلخ العاصمة المركزي وسوق الماشية قد بلغت 65%، وهي تسير حسب الجدول المخطط لها.

 وقالت الشركة في بيان صحفي، إن فترة تنفيذ المشروع تمتد 21 شهراً، حيث تم توقيع العقد مع مركز الكويت الصناعي لتنفيذ وإنجاز الأعمال المدنية.

وأضافت أنه تم سابقاً اعتماد المعدات مع إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وتوريد وتركيب المعدات الخاصة بأعمال الذبح وأعمال معالجة المواد الصلبة والهواء والماء حسب أعلى المعايير والمواصفات والشروط العامة الخاصة بالجهات الحكومية ذات الصلة كالبلدية والهيئة العامة للبيئة.

ويقع المسلخ الذي يُعد الأكبر من حيث المباني والطاقة الإنتاجية في الكويت بمساحة 94 ألف متر مربع، في منطقة الري، وهو مؤلف من مبنى رئيسي ومكاتب إدارية ومحلات تجارية وسوق مركزي ومطعم ومقهى ومطبخ للولائم.

كما يحتوي المسلخ على سوق الماشية وساحة المزادات المغطاة وجواخير ومحاصير وحظائر مغطاة للماشية بجميع أنواعها، وأماكن مُخصصة للتحميل والتنزيل، ومخازن وثلاجات، ومواقف سيارات، ومسجد، إلى جانب المرافق المتعددة الأخرى المساندة للمشروع.

ويوجد بالمسلخ قاعة رئيسية للجمهور بمساحة 2500 متر مربع، كما يضم صالة رئيسية للذبح طاقتها الاستيعابية تصل إلى 6400 رأس في الوردية الواحدة بإجمالي 18 ألف رأس من الأغنام والأبقار والجمال في اليوم الواحد.

ويشمل المشروع محطة متخصصة لمعالجة الهواء والمياه بأحدث التقنيات العالمية لإيجاد مسلخ خال من الروائح بنسبة 99.9%، كما يحتوي على محطات لمعالجة مخلفات الذبح وتجميع الجلود ومعالجة المواد الصلبة والسائله، وتعمل جميعها وفق أحدث التقنيات والمواصفات العالمية.

كانت أرباح "المواشي" ارتفعت 4% في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 2.1 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 2.02 مليون دينار للنصف الأول من العام الماضي.