TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح أول مركز لخدمات المصدرين في 6 أكتوبر خلال أيام

افتتاح أول مركز لخدمات المصدرين في 6 أكتوبر خلال أيام
جلسة التصنيع والصادرات بمؤتمر اليورومني

القاهرة - مباشر: قالت الرئيسة التنفيذية لهيئة تنمية الصادرات، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم افتتاح أول مركز لخدمات المصدرين بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر خلال أيام، وفقاً لبيان وزارة التجارة والصناعة.

وأضافت شيرين الشوربجي، خلال جلسة التصنيع والصادرات بمؤتمر اليورومني، أن قرار تدشين المركز يستهدف دمج الكيانات المعنية بالتصدير تحت مظلة واحدة لزيادة الصادرات والتيسير على المصدرين.

وأوضحت، أن مبادرة "إيجي تريد" والتي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارات التجارة والصناعة والمالية والنقل، ستساهم في تسهيل منظومة الاستيراد والتصدير والتغلب على جميع التحديات وإيجاد حلول للمشكلات كافة التي تواجه عمليات الاستيراد والتصدير.

ووقعت وزارة التجارة والصناعة، في 17 سبتمبر 2017، مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس مصر، للتطوير التكنولوجي ونقل التكنولوجيا إلى جانب توفير المنتجات المبتكرة والأنظمة والحلول المصممة للمناطق الصناعية في مصر.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية، أحمد عبدالرازق، في 26 أبريل 2017، إن هناك مقترحاً يناقشه مجلس الوزراء بشأن إنشاء شركة خاصة يسند إليها مسؤولية إدارة المناطق الصناعية كافة وصيانتها وخدماتها.