TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية ومطار حمد يوقعان اتفاقيتين مع برنامج "ترشيد" الطاقة

الخطوط القطرية ومطار حمد يوقعان اتفاقيتين مع برنامج "ترشيد" الطاقة
على هامش مؤتمر توقيع الاتفاقيتين

الدوحة – مباشر: وقعت مجموعة الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي على مذكرتي تفاهم مع البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، بغرض تحقيق الاستدامة على المدى الطويل والمحافظة على الطاقة.

وأوضح مطار حمد، في بيان عبر موقعه الإلكتروني، أن الاتفاقيتين تهدفان إلى تحقيق الاستدامة على المدى الطويل والمحافظة على الطاقة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وبحسب البيان، توفّر الاتفاقيتان إطاراً تنظيمياً لمطار حمد، والخطوط القطرية للعمل مع المؤسسة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ممثلة في "ترشيد"، بهدف التنسيق التقني مع التعريف بأنظمة المحافظة على الطاقة والتوعية بالمستقبل القريب الطاقة المتجددة.

وتنص الاتفاقية على تقديم التدريب لموظفي مطار حمد والخطوط، على كفاءة نظم الطاقة ضمن برنامج ترشيد.

وقال عيسى بن هلال الكواري، رئيس كهرماء، أن التعاون يساعد على تحقيق هدف برنامج ترشيد في تخفيض استهلاك الفرد للطاقة بنسبة 25%، وللماء بنسبة 35% في عام 2022.

وتابع: "الاتفاق يساعد في تحقيق هدف إنتاج أكثر من 500 ميجاواط من الطاقة الشمسية بحلول عام 2020 يتعاون في إنتاجها عدد من جهات الدولة".

وأطلقت "كهرماء" برنامج ترشيد في 22 أبريل 2012، ويسعى البرنامج إلى نشر ثقافة الترشيد، ويستهدف جميع فئات المجتمع في دولة قطر من أجل تحقيق الاستهلاك الأمثل للطاقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة.

 وحقق البرنامج إنجازاً في عام 2016، وذلك عقب تخفيض استهلاك الفرد للكهرباء بنسبة 18% وللماء بنسبة 20%، وفقاً للبيان.