TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق أسهم الأسواق الناشئة يرتفع لأعلى مستوى في 6 سنوات

صندوق أسهم الأسواق الناشئة يرتفع لأعلى مستوى في 6 سنوات
زاد سهم شركة "على بابا" بنحو 1% عند مستوى 178.3 دولار

مباشر: ارتفع صندوق للاستثمار في أسهم الأسواق الناشئة لأعلى مستوى في 6 سنوات، مع انتعاش أسهم قطاع التكنولوجيا الصينية.

وسجل سهم صندوق "إي شاير إم.إس.سي.إي" الذي يتعقب أسهم الأسواق الناشئة، اليوم الإثنين، ارتفاعاً إلى 45.91 دولار، عند أعلى مستوى منذ أغسطس 2011.

ودعمت أسهم شركات قطاع التكنولوجيا الصينية انتعاش أسهم "إم.إس.سي.إي" مثل سهم شركة "على بابا" للتسويق الإلكتروني والذي ارتفع بأكثر من الضعف منذ بداية العام حتى الوقت الراهن، فضلاً عن شركة "بايدو" للخدمات الإلكترونية.

وبحلول الساعة 7:35 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سهم شركة "على بابا" بنحو 1% عند مستوى 178.3 دولار، كما ارتفع سهم "بايدو" بمقدار 1.2% إلى 238.1 دولار.

وصعد الصندوق الذي يدير 36.4 مليار دولار تقريباً بنسبة 31% خلال العام الحالي، مع تدفقات نقدية بنحو 2.6 مليار دولار، ليتجه إلى تحقيق أكبر زيادة سنوية منذ 2009.

ويأتي ارتفاع أسهم الأسواق الناشئة بدعم من البيانات الجيدة، حيث حققت الصين نمواً بالناتج الإجمالي المحلي خلال الربع الثاني من العام الجاري بوتيرة فاقت التوقعات، إلى جانب التقييمات التي تعتبر غير مكلفة مقارنة بالأسواق المتقدمة.

كما استفاد الأسواق الناشئة من تراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال الفترة الماضي، والذي سجل هبوطاً بنحو 10% مقابل العملات المنافسة، مما يجعل تلك الأسواق أكثر جاذبية للمستثمرين، نتيجة الأرباح الناتجة عن عمليات التحويل للعملات المحلية.