TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات العامة يطلق مبادرة مستقبل الاستثمار

صندوق الاستثمارات العامة يطلق مبادرة مستقبل الاستثمار
الرميان: إطلاق الاستراتيجية الجديدة للصندوق خلال المبادرة ليصبح أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم

الرياض – مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الاثنين، إطلاق "مبادرة مستقبل الاستثمار"، والتي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم وتنطلق من المملكة العربية السعودية، تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ووفقاً لما نقلته الوكالة السعودية الرسمية "واس"، تنعقد المبادرة في مدينة الرياض خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر المقبل، وينظمها صندوق الاستثمارات العامة، الذراع الاستثمارية للمملكة وأحد أكبر صناديق الثروة السيادية على مستوى العالم.

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة، ياسر بن عثمان الرميان، إن مبادرة مستقبل الاستثمار ستشكل فرصة غير مسبوقة للعديد من القيادات والمؤثرين على مستوى العالم، لتحقيق تصور أفضل لمستقبل الاستثمار العالمي.

وأضاف الرميان، أن المبادرة ستكون أيضاً المنصة لإطلاق استراتيجية الصندوق الجديدة، وما يشهده من مسيرة تطور طموحة ليصبح أكبر صندوق للثروة السيادية على مستوى العالم.

وتضم المبادرة العديد من الموضوعات تشمل حوارات اقتصادية واستثمارية حول الكثير من الموضوعات التي تندرج ضمن ثلاثة محاور رئيسة للبرنامج، وهي: التحول في مراكز القوى، ونماذج جديدة في عالم الاستثمار، والابتكار لعالم أفضل.

وستشكل هذه المبادرة نقلة نوعية في مجال الاستثمار العالمي، خاصة أنها ستركز على استكشاف ومناقشة الاتجاهات والفرص والتحديات والقطاعات الناشئة التي ستسهم في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد والاستثمار في العالم خلال العقود المقبلة.

وستنعقد الدورة الافتتاحية الأولى من المبادرة برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.