TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيو إنفست" يستحوذ على مرسى بإسبانيا بالتعاون مع مستثمر محلي

"كيو إنفست" يستحوذ على مرسى بإسبانيا بالتعاون مع مستثمر محلي
عملية الاستثمار تمت من خلال شركة "بي أو إتش المحدودة" المملوكة بالكامل لمجموعة "كيو إنفست"
المصرف
QIBK
-0.20% 20.26 -0.04

الدوحة – مباشر: استحوذ مصرف كيو إنفست، التابع لمصرف قطر الإسلامي بنسبة 50.1%، على مرسى "وان أوشين بورت فيل" في برشلونة بإسبانيا، بالتعاون مع شريك استثماري محلي.

وأوضح المصرف في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، أن عملية الاستثمار تمت من خلال شركة "بي أو إتش المحدودة" المملوكة بالكامل لمجموعة "كيو إنفست" وبالتعاون مع أحد شركائها الاستثماريين.

وسيقوم "كيو إنفست" بالتعاون مع السلطات المعنية في المدينة والمرسى ببرشلونة لترسيخ مكانة المرسى عبر استثمار موارد إضافية في بنيته التحتية.

وقال كرايغ كووي، رئيس إدارة الاستثمارات والاستشارات العقارية في كيو إنفست، إن مرسى وان أوشين يمثل فرصة استثمارية قيّمة بالنظر إلى إمكانات النمو الكبيرة التي يتمتع بها.

وأضاف أن المجموعة ملتزمة بالتعاون مع الجهات المعنية المحلية، بما في ذلك سلطة الموانئ البحرية في برشلونة والمجتمع المحلي عموماً وجميع الأطراف المعنية الأخرى لدعم نمو المرسى ومواصلة تطويره وتعزيز نجاحه".

 ويعد مرسى "وان أوشين بورت فيل" ثاني استثمار يقوم به "كيو إنفست" في إسبانيا خلال العام الجاري.

 وفي وقت سابق من العام 2017، أطلق المصرف استراتيجية استثمار عقاري في إسبانيا تركز على تطوير الأراضي في كل من مدريد وبرشلونة وفالنسيا وماربيلا.

ويتمثل الهدف من هذه الاستراتيجية في الاستحواذ على قطع أراضٍ سكنية ضمن مواقع متميزة في مختلف أنحاء إسبانيا واستخدامها لتطوير مجمعات شقق سكنية مخصصة للبيع تستهدف الراغبين بامتلاك منزل لأول مرة.

وكانت أرباح مصرف كيو إنفست قد قفزت في النصف الأول من العام الجاري إلى 34.6 مليون ريال، علماً بأنها كانت تبلغ في الستة أشهر الأولى من 2016 نحو 15.3 مليون ريال بنمو 126.1%.

وانخفض سهم المصرف بنهاية تعاملات اليوم بنسبة 1.1%، عند سعر 90 ريالاً مسجلاً تداولات بقيمة 1.5 مليون ريال، وحجم بلغ 16.3 ألف سهم.