TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة أسواق المال تُعيد طرح مناقصة مستشار خصخصة بورصة الكويت

هيئة أسواق المال تُعيد طرح مناقصة مستشار خصخصة بورصة الكويت
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية إعادة طرح المناقصة الخاصة بالخدمات الاستشارية لاكتتاب شركة بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن باب التقديم للمناقصة سوف يظل مفتوحاً حتى 24 سبتمبر الجاري.

وتابعت أن الكفالة المالية تصل إلى 1% من القيمة الإجمالية للعطاء الموجهه لبنك الكويت الوطني، علماً بأنها تكون صالحة لمدة 90 يوماً.

وكانت لجنة خصصة البورصة الكويتية المكونة من هيئة أسواق المال وهيئة الاستثمار والبورصة قد ألغت مناقصة مستشار طرح بورصة الكويت للاكتتاب العام، وذلك بعد عقد العديد من الاجتماعات ودراسة العروض الفنية والمالية إلى أن توصلت لإلغاء المناقصة وإعادة طرحها من جديد؛ لإنجاز الخصخصة بالشكل الأمثل.

ويتمثل دور المستشار في تحديد الأسهم التي سيكتتب فيها من قِبل الجهات العامة، ومن يحق له تملك الأسهم، والتنسيق مع الهيئة في ما يتعلق بالنسبة التي ستخصص للشركات والمشغل وبيان الإجراءات، وطريقة تسديد قيمة مقابل الاكتتاب من قِبل المواطنين.

وبحسب قانون هيئة أسواق المال، فإن الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار يمكنها أن تتملك من 6% إلى 24%، والمشغل الأجنبي العالمي منفرداً، أو مع تحالف كويتي حتى 44%، في حين حصة المواطنين تبلغ 50%.

وكانت هيئة أسواق المال طرحت في 10 أبريل السابق، مناقصة مشروع تقييم الأصول المادية والمعنوية لسوق الكويت للأوراق المالية والمحولة لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية، كما طرحت في مايو مناقصة بشأن مشروع طرح وتخصيص أسهم رأسمال البورصة.