TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعلن تدابير جديدة لتسهيل دخول مواطني المغرب والجزائر

قطر تعلن تدابير جديدة لتسهيل دخول مواطني المغرب والجزائر
يشترط على مواطني الدوليتين الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول قطر أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطنو المغرب والجزائر على تأشيرة الدخول إلى دولة قطر عند الوصول إلى أحد منافذها.

وأوضحت هيئة السياحة في بيان اليوم الأحد، أنه يشترط على مواطني الدوليتين الراغبين في الحصول على تأشيرة دخول قطر أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

ويبدأ الإعفاء من منتصف سبتمبر الجاري، علماً بأنه سوف يتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل، تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر الساري المفعول لستة شهور على الموقع الإلكتروني. وتصلح تلك التأشيرة، لمدة 30 يوماً، يسمح لمواطني الدولتين البقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوماً أخرى من داخل قطر.

وفي حالة مغادرة الزائر فيتوجب على المسافر التقديم مرة أخرى على إخطار سفر إلكتروني في حال رغبته بالعودة لقطر وستكون المدة الممنوحة 30 يوماً أخرى.

يذكر أن قطر قد أطلقت في يوليو الماضي منصةً للتأشيرات الإلكترونية تسمح للمسافرين من جميع الجنسيات بتقديم طلباتهم عبر هذه المنصة مباشرة للحصول على التأشيرة السياحية وتأشيرة الزيارة في ظل نظام أكثر كفاءة وشفافية.

وكانت قطر قد أعفت في أغسطس الماضي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، علماً بأنها أصدرت في نوفمبر الماضي تأشيرة عبور مجانية تسمح للمسافرين ممن يقضون 5 ساعات على الأقل في مطار حمد الدولي بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة.