TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تنفي قبول المطالب الـ13..وتؤكد:"نسعى لإيجاد آلية غير مشروطة للحوار"

قطر تنفي قبول المطالب الـ13..وتؤكد:"نسعى لإيجاد آلية غير مشروطة للحوار"
وزير الخارجية القطري

مباشر: نفى وزير الخارجية القطر، قبول الدوحة للمطالب الـ13 التي حددتها الدول الأربع المقاطعة لها لعودة العلاقات الدبلوماسية.

وكان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد صرح عقب لقائه الرئيس الأمريكي اليوم، بأن قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ13 للتي طالبت بها الدول الأربع المقاطعة للدوحة.

وأضاف أمير الكويت في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، أن قطر مستعدة للتحدث مع الجميع فيما يتعلق بالخلافات مع الأطراف الخليجية.

وأكّد محمد عبدالرحمن آل ثاني، في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لقناة الجزيرة على "تويتر" لمداخلة تليفزيونية له على القناة: "المطالب الثلاثة عشر لدول الحصار تمس السيادة".

وأضاف: "من المؤسف طرح الخيار العسكري خلال الأزمة".

وقال وزير الخارجية القطري: "المطلوب أن يكون هناك مسعى لإيجاد آلية للحوار".

وكانت دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد أعلنت يونيو الماضي عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، علىإأثر اتهام الأخيرة بدعم وتمويل الإرهاب والعمل على زعزعة استقرار المنطقة.

وتتضمن قائمة المطالب التي أعلنتها الدول المقاطعة لقطر إغلاق قناة الجزيرة وخفض علاقاتها بإيران وإغلاق القاعدة العسكرية التركية، وتعهد الدوحة بصورة رسمية بخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق الملحقيات، ومغادرة العناصر التابعة والمرتبطة بالحرس الثوري الإيراني من الأراضي القطرية.