TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الأول يجري تعديلات إدارية

أبوظبي الأول يجري تعديلات إدارية
أحد فروع بنك أبوظبي الأول

أبوظبي - مباشر: كشف بنك أبوظبي الأول (1UAE)، اليوم الأربعاء، عن إجراء تغيرات في الإدارة التنفيذي حيث عين عارف شيخ رئيس إدارة المخاطر للمجموعة، وذلك بدلاً من أبهجيت شودري الذي كان يشغل هذا المنصب سابقاً.

وأوضح البنك في البيان الذي نشر على موقع سوق أبوظبي أن عارف شيخ كان قد شغل قبل تعيينه رئيس الخدمات المصرفية الدولية للمجموعة، كرئيس لإدارة المخاطر لبنك الخليج الأول.

كما عين البنك فاضل العلي كرئيس قطاع تجربة العملاء والخدمات المصرفية للمجموعة، حيث تندرج ضمن مسؤولياته الحوكمة، وضمان تقديم خدمات مصرفية رقمية وذكية موحدة.

وكان فاضل العلي قد شغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي في دبي القابضة، وقبل انضمامه إلى دبي القابضة كان قد شغل منصب رئيس قسم التوزيع في سيتي بنك بالإمارات.

وتأتي تلك التغيرات الإدارية بعد أن أعلن "أبوظبي الأول" الناتج عن الاندماج بين بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني في مطلع أغسطس الماضي المرحلة الثانية من اعتماد الهوية المؤسسية الجديدة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وكان أطلق أبوظبي الأول المرحلة الأولى من هويته المؤسسية الجديدة في مايو الماضي.

وسيتم تغيير اسم البنك بعد نفاذ عملية الاندماج بينه وبين بنك الخليج الأول، والتي تحتاج إلى مدة تتراوح ما بين 18 و24 شهراً، حسبما أورد بيان سابق.

ونتج عن اندماج البنكين إنشاء أحد أكبر البنوك في المنطقة بأصول تزيد قيمتها عن 670 مليار درهم (183 مليار دولار).

وبعد عملية الدمج تولى بنك أبوظبي الوطني جميع التزامات بنك الخليج الأول والأصول، مقابل أسهم جديدة لبنك أبوظبي الوطني تصدر لمساهمي الخليج الأول.