TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستقرار شروط ائتمان قطاع التأمين الإماراتي خلال الـ12شهراً المقبلة

توقعات باستقرار شروط ائتمان قطاع التأمين الإماراتي خلال الـ12شهراً المقبلة
الشركات الإماراتية سجلت نمواً قوياً على مستوى الأقساط المكتتبة والأرباح بدعم من تأمينات السيارات والطبي

مباشر: توقعت وكالة ستاندرد آند بورز استقرار شروط الائتمان العامة في قطاع التأمين بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، بصرف النظر عن بعض الاستثناءات.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم الأحد، إنه بالرغم من النمو القوي على مستوى صافي الأقساط المكتتبة وصافي الدخل من قطاع التأمين في الأشهر الستة الأولى من عام 2017، ظل النمو الإجمالي في حقوق المساهمين ثابتاً نسبياً.

وأضافت: أن نمو الأقساط القوي، جنباً إلى جنب مع الأرباح الموزعة بشكل غير متساو، يضغط بشكل متزايد على المخزونات الرأسمالية لبعض شركات التأمين المرسملة الأضعف في السوق الإماراتي.

وأفاد التقرير بأن شركات التأمين المسجلة في الإمارات العربية سجلت نمواً قوياً بإجمالي أقساطها المكتتبة والأرباح الصافية خلال النصف الأول من 2017.

وعزت الوكالة النمو المحقق على مستوى الأقساط المكتتبة والأرباح في السوق الإماراتي إلى القرارات التنظيمية في قطاعي السيارات والطبي ما زاد من عدد حاملي الوثائق.

وأشارت ستاندرد آند بورز في تقريرها إلى الأثر الإيجابي للزيادة الكبيرة في الاكتتابات المربحة بقطاع التكافل على الأرباح الصافية للسوق.

تابعت: "على الرغم من انخفاض نتائج الاستثمار فإننا نلاحظ أن عوائده مازالت تلعب دوراً رئيسياً في تكوين الأرباح لدى شركات التأمين المدرجة".