TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ملاحة" تطلق خدمة نقل مباشرة بين قطر وباكستان

"ملاحة" تطلق خدمة نقل مباشرة بين قطر وباكستان
الخدمة الجديدة سوف تربط بين ميناء حمد وميناء كراتشي في باكستان
ملاحة
QNNS
-0.54% 11.15 -0.06

الدوحة - مباشر: أطلقت شركة الملاحة القطرية، المدرجة ببورصة قطر، خدمة نقل مباشرة بين قطر وباكستان.

وأوضحت الشركة في بيان، اليوم الأحد، أن الخدمة الجديدة  التى يطلق عليها اسم"PQX" سوف تربط بين ميناء حمد وميناء كراتشي في باكستان، بمدة عبور تصل إلى 4 أيام فقط.

وتأتي تلك الخدمة الأسبوعية الجديدة كجزء من التوسع الإقليمي الذي تشهده مجموعة ملاحة، وبعد بضعة أسابيع فقط من تعزيزها خدمة النقل على خط قطر-الهند، وإطلاق عملياتها في سلطنة عمان والكويت.

وتشمل خدمة PQX ميناء موندرا في الهند الذي هو أيضاً جزء من خدمة قطر-الهند التي تقدمها مجموعة ملاحة، علماً بأنه سوف تعمل سفينتان بالخدمة وبسعة 1.7 ألف حاوية نَمَطيّة وفق المسارالأسبوعي.

ووفق بيان الشركة، سوف تبحر أول سفينة عاملة على خط الخدمة الجديدة ميناء كراتشي في 7 سبتمبر على أن تصل ميناء حمد في 11 سبتمبر.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة، إن الخدمة الجديدة سوف تخصص بشكل رئيسي للمنتجات القابلة للتلف وغيرها من المواد الغذائية.

وأضاف عبدالرحمن المناعي، أن الخدمة الجديدة تأتي استجابة للطلب المتزايد من التجار والمستوردين والمصدرين من الجانب الآسيوي والقطري.

وكانت ملاحة قد أطلقت في 22 أغسطس الجاري خدمة نقل بحري مباشر للبضائع المبردة مع تركيا، كما أعلنت سابقاً إطلاقها أول خدمة نقل مباشر للحاويات بين دولة قطر ودولة الكويت.

وأنهى سهم ملاحة تعاملات اليوم متراجعاً 1.40%، عند سعر 63.50 ريال، محققاً سيولة قدرها 7.3 مليون ريال، وحجم بلغ 114.3 ألف سهم.