TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة: السعودية ترغب في الانفتاح التجاري مع العراق

وزير التجارة: السعودية ترغب في الانفتاح التجاري مع العراق
خلال لقاء وزير التجارة السعودي برئيس الوزارء العراقي حيدر العبادي

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، إن المملكة ترغب في الانفتاح التجاري والاستثماري وتنمية التبادلات التجارية مع العراق.

وأضاف القصبي، خلال لقائه برئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في زيارته الرسمية للعراق أمس الثلاثاء، أن قرار مجلس الوزراء السعودي، بإنشاء "مجلس التنسيق السعودي العراقي"، سيعزز فرص التبادل التجاري والتعاون المشترك للارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

وأكد القصبي، وفقاً لبيان حصل "مباشر" على نسخه منه، على رغبة المملكة الجادة وحرصها على فتح جميع مجالات التعاون مع العراق بما يخدم مصالح البلدين.

وأشار البيان إلى أن الجانبين السعودي والعراقي بحثا مشاركة المملكة في المنتدى الاقتصادي الدولي الذي سيقام في بغداد، والعمل على تأسيس مجلس الأعمال السعودي العراقي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عقد منتدى فرص الأعمال السعودي العراقي في المملكة بداية العام المقبل بحضور رجال أعمال من الجانبين.

وتناول اللقاء بين القصبي والعبادي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمارية.

ووصل الوزير القصبي إلى العراق في زيارة رسمية يترأس خلالها وفداً رفيع المستوى من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، لتعزيز توجه قيادة البلدين إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية وبحث الفرص الاستثمارية الواعدة والشراكات المميزة التي تخدم مصلحة الطرفين.

وقال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، إن قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي، يعزز فرص التبادل التجاري والتعاون المشترك للارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، برئاسة نائب الملك، الأمير محمد بن سلمان، على إنشاء المجلس التنسيقي السعودي العراقي لتعزيز التعاون بين البلدين.