TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرماء توقع عقداً بـ 99 مليون دولار مع فولتامب العُمانية

كهرماء توقع عقداً بـ 99 مليون دولار مع فولتامب العُمانية
العقد تم بوساطة من غرفة تجارة وصناعة عُمان
فولتامب
VOES
-5.82% 0.18 -0.01

الدوحة - مباشر: وقعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، عقداً بقيمة 350 مليون ريال قطري (تعادل 99 مليون دولار) مع شركة فولتامب العُمانية للمحولات.

وأوضحت كهرماء في تدوينة عبر موقع تويتر اليوم الاثنين، أن الاتفاق تم بوساطة من غرفة تجارة وصناعة عُمان، وشمل على توقيع عقدين لشراء 4900 محول كهربائي لصالح كهرماء.

وقال  قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة شركة فولتامب العمانية، إن العقد يمثل فرصة للاستثمار المباشر في دولة قطر، وسيتم التوريد على خلال مدار عامين.

وأضاف محمد اليوسف أن العقد يساعد على توطين الصناعة ونقل للتكنولوجيا مع خلق قيمة مضافة، مؤكدا على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطر.

وفي الأسبوع الماضي، وقعت "كهرماء" اتفاقية لدعم توطين صناعة الأعمال لقطاعي الكهرباء والماء مع بنك قطر للتنمية، لتوفير أكثر من نصف احتياجاتها المقدرة بـ 5 مليارات ريال للخمس سنوات المقبلة.

وكانت كهرماء قد وقعت مطلع أغسطس الجاري، عقداً بقيمة 219 مليار وون (195.6 مليون دولار) مع شركة "إل إس كابل آند سيستم" الكورية، لتوريد وتركيب كابلات ذات جهد عالي.

يذكر أن كهرماء تم تأسيسها في يوليو عام 2000، من أجل تنظيم وتأمين الكهرباء والمياه لجميع المشتركين بدرجة عالية من الكفاءة، كما تعد المالك والمشغل الوحيد لمنظومة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والمياه في دولة قطر.