TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة":41 موافقة لمشروعات صناعية باستثمارات 900 مليون جنيه في يوليو

"الصناعة":41 موافقة لمشروعات صناعية باستثمارات 900 مليون جنيه في يوليو
وزير الصناعة طارق قابيل في زيارة سابقة لأحد المصانع

الرياض- مباشر: قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن 41 مشروعاً صناعياً حصلوا على موافقات إقامة نهائية داخل وخارج المناطق الصناعية خلال شهر يوليو الماضي بتكلفة استثمارية تصل إلى 900 مليون جنيه وتتيح 1650 فرصة عمل مباشرة.

وأضاف في بيان، اليوم الجمعة، أن هذه الموافقات شملت 6 قطاعات صناعية متنوعة بواقع 14 موافقة للغذائية و11 للهندسية و6 موافقات لكل من الكيماوية والغزل والنسيج وموافقتين لكل من التعدينية والمعدنية.

وأوضح أن قانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية، الصادرة لائحته التنفيذية مؤخراً ألغى الموافقات الفورية والمبدئية المشروطة لتبسيط الإجراءات واختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين فى الحصول على التراخيص اللازمة الأمر الذي سيسهم في جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وشملت موافقات هيئة التنمية الصناعية، خلال يوليو الماضي، 17 محافظة بداية من البحيرة بـ 6 موافقات تلتها الشرقية بـ4 موافقات ثم القاهرة والإسكندرية والقليوبية والمنوفية والمنيا ودمياط بـ3 موافقات لكل منهم ثم الجيزة والغربية وأسوان والإسماعيلية بموافقتين لكل منهم، وأخيراً موافقة واحدة لكل من الفيوم وأسيوط وبني سويف وكفر الشيخ وشمال سيناء.

ووفقاً للبيان، حصل 22 مستثمراً على موافقات بتوسعة منشآتهم الصناعية باستثمارات تصل إلى مليار جنيه وتتيح 1505 فرص عمل جديدة.