TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
اليورو يتراجع خلال التداولات عقب محضر المركزي الأوروبي

مباشر: تفاعلت العملات مع البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الخميس، ليهبط اليورو وسط التعاملات عقب محضر المركزي الفيدرالي، ويصعد الجنيه الإسترليني في التداولات مع بيانات مبيعات التجزئة.

كما شهدت أسواق الأسهم العالمية تراجعاً حاداً، ليسجل "داو جونز" الأمريكي أسوأ أداء يومي في 3 أشهر، فاقداً 274 نقطة خلال حلسة واحدة.

محضر المركزي الأوروبي..والتضخم

أظهر محضر المركزي الأوروبي الصادر اليوم أنه “حتى الآن لم تكن هناك أي علامات مقنعة على حدوث تعديل مطرد ومستدام في التضخم الأساسي"، ليبرر قرار تثبيت الفائدة.

وكانت بيانات قد كشفت في نفس اليوم تسجيل معدل التضخم حالة من الاستقرار في منطقة اليورو بالقراءة النهائية عند مستوى 1.3%.

اليورو .. والإسترليني

وتراجع اليورو خلال التداولات عقب بيانات التضخم ومحضر المركزي الأوروبي ليهبط إلى أدنى مستوى 1.17 دولار خلال التعاملات.

فيما صعد الجنيه الإسترليني خلال وقت من تعاملات اليوم، متجاوزاً مستوى 1.29 دولار، عقب بيانات مبيعات التجزئة البريطانية.

وأظهرت البيانات استقرار نمو مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة خلال شهر يوليو، بمستوى 0.3%، بوتيرة أكثر من التوقعات.

اللون الأحمر يكسو أسواق الأسهم

انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية، عقب محضر الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر انقسام بين الأعضاء بشأن سرعة التحرك بمعدل الفائدة، مع ارتفاع الين الياباني أمام الدولار.

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعاً بنهاية التداولات، عقب محضر المركزي الأوروبي، الذي أظهر اتخاذ قرار تثبيت الفائدة نظراً لعدم تحسن معدلات التضخم بالمنطقة.

كما هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد، ليفقد "داو جونز" 273 نقطة، ويسجل أسوأ أداء يومي منذ 3 أشهر، ويحقق "ستاندرد أند بورز" أكبر خسائر يومية منذ 11 يوليو الماضي.

وكانت مؤشرات الأسهم الأمريكية قد تأثرت بحالة من عدم اليقين من قدرة إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على تحفيز الاستثمار، عقب إلغاء مجلسين استشاريين، يغلب على تكوينهم رجال أعمال، بعد موجة استقالات أعقبت اعتراضات شديدة على أحداث عنصرية بولاية “فيرجينيا".

"نايمكس" يصعد أعلى مستوى 47 دولاراً

ارتفع النفط عند التسوية، ليسجل الصعود الأول في 4 جلسات، ويزيد سعر عقود خام "نايمكس" الآجلة بنسبة 0.7% عند 47.09 دولار.

وكانت مخزونات النفط الأمريكية قد شهدت تراجعاً حاداً خلال الأسبوع الماضي بمقدار 8.9 ملايين دولار، في حين صعدت إمدادات الخام بالولايات المتحدة خلال نفس الفترة لأعلى مستوى أسبوعي منذ يوليو 2015.

ومن المقرر أن تصدر غداً الجمعة "شركة بيكر هيوز" بيانات منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة.

 نتائج أعمال الشركات

ذكرت شركة "وول مارت" الأمريكية المالكة لسلسة متاجر التجزئة إنها حققت انخفاض بالأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري، مع صعود الإيرادات.

وسجلت الشركة الأمريكية تراجع بالأرباح عند 2.89 مليار دولار خلال الفترة من أبريل حتى يونيو الماضي، مقارنة بأرباح بقيمة 3.77 مليار دولار بذات الفترة من العام الماضي.

وأعلنت شركة “علي بابا" الصينية أنها حققت قفزة بأرباحها تقدر بـ96% خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث ارتفع  صافي الأرباح إلى 2.07 مليار دولار، بزيادة قرها 96% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.