TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميريل لينش" يرفع توصيته لـ"الراجحي" بالشراء..ويرى نظرة إيجابية للبنوك السعودية

"ميريل لينش" يرفع توصيته لـ"الراجحي" بالشراء..ويرى نظرة إيجابية للبنوك السعودية
يتوقع أن يجذب "الراجحي" 1.8 مليار دولار من التدفقات الداخلة
الراجحي
1120
10.87% 77.50 7.60

الرياض – مباشر: قال بنك أوف أميركا ميريل لينش ،إنه قام برفع توصيته لسهم "مصرف الراجحي" من الحياد للشراء، بسعر يبدأ من 75 ريالاً للسهم.

وأضاف ميريل لينش، في تقرير اليوم الخميس، أن نمو أرباح مصرف الراجحي بالنصف الثاني من العام الحالي ترتبط بتوسعات البنك، وتكلفة التمويل، وأسعار الفائدة، متوقعاً أن تراجع الأصول قد يكون أقل مما كان متوقعاً.

كما توقع البنك في تقريره، تحسن صافي قيمة الأصول وجودتها، وزيادة ربحية السهم بنسبة 11% ما بين 2017 حتى 2019، متوقعاً أن يستفيد "الراجحي" من السوق المصرفي الاستهلاكي بالسعودية بشكل كبير.

وتوقع ميريل لينش، انخفاض مخاطر السهم بسبب تحسن التوقعات لجودة الأصول، وارتفاع العائد على حقوق المساهمين، مع زيادة مستدامة في توزيعات الأرباح.

ويرى البنك الآن مجالاً وقدرة على زيادة الأرباح على المدى المتوسط.

وأشار التقرير إلى أنه مع إدراج سوق الأسهم بالسعودية، وانضمامه لمؤشر "إم. إس. سي. آي" سيتم إعادة تصنيف الأسهم بالسوق بحلول يونيو 2019، وفي هذه الحالة من المحتمل أن يجذب "الراجحي" 1.8 مليار دولار من التدفقات الداخلة.

وأوضح أن إعلان مؤشر "فتسي" احتمالية انضمام السوق السعودي للمؤشر في سبتمبر 2017، سيضيف حوافز هامة للأسهم.

وتوقع البنك نظرة إيجابية لتحسن البنوك السعودية في النصف الثاني من 2017؛ مدعوماً بارتفاع أسعار الفائدة، وتكلفة التمويل، وانضباط التكاليف، وانخفاض تكاليف التشغيل، وجودة الأصول بشكل أفضل من المتوقع واحتمالية نموها، وخاصة في عام 2018، وزخم الإعلان عن انضمام المؤشر السعودي لمؤشر "فتسي".