TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مخلفات نفطية قديمة وراء بقع الزيت

مخلفات نفطية قديمة وراء بقع الزيت
نتائج المسح اليومي لم تسفر عن وجود بقع زيت جديدة

الكويت - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي، إن نتائج المسح اليومي الذي يجرى على مدار الساعة جواً وبحراً لم تسفر عن وجود بقع زيت جديدة.

وطبقاً لـ"كونا"، أوضح الشيخ طلال الخالد الصباح، اليوم الأربعاء، أن عمليات الاستطلاع الجوي والبحري كشفت عن آثار نفطية قديمة متفرقة ومفككة في المسافة ما بين شاطئ انجفة والبلاجات، والعمل جارٍ للتعامل معها.

وقال إن القطع البحرية التابعة لشركتي نفط الكويت والبترول الوطنية الكويتية بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للإطفاء وخفر السواحل تعمل بشكل مستمر على مسح المياه الإقليمية والشواطئ الكويتية مسحاً بحرياً للتأكد من عدم وجود أي بقع نفطية أخرى.

وأفاد بأن المسح الجوي الجاري تنفيذه أكد خلو المنطقة من رأس الأرض وحتى منطقة الصبية مروراً بشواطئ الشويخ شاملاً والجزر الكويتية "عوهة" و"مسكان" و"كبر" و"فيلكا" من أي آثار لبقع نفطية.

كان وزير الكهرباء والماء وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، قال إن الرد الإيراني بشأن بقع الزيوت التي انتشرت في البحر مؤخراً أكدت عدم وجود أي تسربات في الأنابيب أو أي بلاغات عن تسريب من الناقلات في إيران".

وأعلنت السلطات الكويتية، أمس الثلاثاء، اكتشاف بقعة نفطية ثانية أمام سواحل الإمارة بعد أيام من تأكيد السيطرة على تسرب نفطي كبير.

وشهدت الكويت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، تسرباً لبقع زيت في منطقة رأس الزور جنوب البلاد وبمحاذاة الخفجي، دون الإشارة لمصدر هذا التسرب.