TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ديون الأسر الأمريكية تقفز لمستوى قياسي جديد

ديون الأسر الأمريكية تقفز لمستوى قياسي جديد
ارتفاع ديون الأسر الأمريكية لمستوى 12.84 مليار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي

مباشر: صعدت ديون الأسر الأمريكية لمستوى قياسي جديد خلال الربع الثاني من العام الجاري؛ بفعل زيادة قروض السيارات.

وأظهر تقرير الاحتياطي الفيدرالي بمدينة نيويورك الصادر، اليوم الثلاثاء، ارتفاع ديون الأسر الأمريكية بنحو 12.84 تريليون خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، بزيادة قدرها 552 مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وكانت ديون الأسر بالولايات المتحدة قد سجلت مستوى قياسياً، خلال الربع الأول من العام الجاري، عند 12.73 تريليون دولار، قبل أن تتغلب على ذلك المستوى بالربع الثاني من نفس العام.

وتخطت ديون الأسر الأمريكية قمتها السابقة المسجلة في الربع الثالث من عام الأزمة المالية العالمية في 2008 بنسبة 14% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح التقرير ارتفاع قروض السيارات بالولايات المتحدة عند 1.19 تريليون دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، بصعود بمقدار 55 مليار دولار مقابل نفس الفترة من عام 2016.

وأضاف التقرير زيادة الرهن العقاري لقيمة 8.69 تريليون دولار بالثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، محققاً ارتفاعاً بـ 329 مليار دولار عن الفترة نفسها بالعام الماضي.

كما صعدت قروض الطلاب خلال الفترة من أبريل حتى يونيو لمستوى 1.34 تريليون دولار، لتضيف 85 مليار دولار عن مستوى ذات الفترة من عام 2016.