TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات طيران الاتحاد في ألمانيا "تحت الحراسة"

استثمارات طيران الاتحاد في ألمانيا "تحت الحراسة"
طيران الاتحاد ضخت في أبريل من العام الحالي تمويلات إضافية بقيمة تصل لـ250 مليون دولار إلى شركة طيران برلين

أبوظبي- مباشر: يبدو أن الوضع في شركة طيران برلين الألمانية، والتي تمتلك طيران الاتحاد الإماراتية نحو 30% من حصصها، أصبح محرجاً، وذلك بعدما طلبت رسمياً اليوم من الأخيرة وضعها تحت "الحراسة القضائية".

وقالت الاتحاد للطيران اليوم انها تلقت  إخطاراً من طيران برلين يفيد بتقدم الشركة الألمانية، والتي تعد  ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا بطلب لوضعها تحت الرحاسة القضائية.

وقالت طيران برلين ان التدهور المتسارع في الأداء التجاري للشركة هو ما دفعها للتقدم بهذا الطلب.

وأكدت مجموعة الاتحاد للطيران الإماراتية، في بيان نشر اليوم الثلاثاء، إنها ضخت في أبريل من العام الحالي تمويلات إضافية بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار إلى شركة طيران برلين.

وتابعت طيران الاتحاد بأنها دعمت الشركة في استكشاف خيارات استراتيجية بديلة.

وقالت الشركة الإماراتية إنها قد وفرت دعماً مكثفاً للشركة لمواجهة تحديات السيولة السابقة ودعمها في جهود إعادة الهيكلة، وذلك على مدى السنوات الست الماضية.

وصرحت طيران الاتحاد بأنه في ظل هذه الظروف الراهنة وباعتبار المجموعة مساهم بحصص أقلية، فإنها لا يمكنها تقديم المزيد من التمويلات غير أنها تظل منفتحة إزاء كل الحلول المجدية من الناحية التجارية.

ولفت طيران الاتحاد إلى أنه بالرغم من تسجيل شركة طيران برلين الألمانية خسائر بقيمة بلغت تقريباً 2.7 مليار يورو خلال ست سنوات فقط، لم تتوقف شركة طيران الاتحاد، عن دعمها كأحد أصولها الأوروبية.
 
وأكد المتحدث باسم طيران الاتحاد أن ألمانيا تمثل سوقاً مهمة لمجموعة الاتحاد للطيران ودولة الإمارات وستظل الاتحاد للطيران ملتزمة بتوفير روابط جوية شاملة باعتبارها أحد العوامل الرئيسية لتعزيز قطاعي التجارة والسياحة.

وأفاد بأن المجموعة تتخذ في الوقت الراهن إجراءات سريعة لإخطار المسافرين الذين كان من المقرر سفرهم مع طيران برلين وإعادة حجز تذاكرهم.

ويأتي هذا التمويل الإضافي من طيران الاتحاد لـ طيران برلين ليصل بالإجمالي إلى ما يقارب ملياري يورو.