TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يوقع عقداً مع شركة إنشاءات صينية بـ500 مليون دولار

العراق يوقع عقداً مع شركة إنشاءات صينية بـ500 مليون دولار
خلال توقيع العقد

مباشر: وقعت هيئة الاستثمار الوطنية، عقداً مع شركة صينية؛ لإنشاء 4 آلاف وحدة سكنية بمحافظة ميسان العراقية، بقيمة 500 مليون دولار، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وسيتم تنفيذ المشروع على مساحة 600 فدان، خلال 3 سنوات، بحسب "واع".

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار العراقية، أن العقد يأتي ضمن برنامج الهيئة الخاص بمشروع الإسكان الوطني، المتضمن إنجاز مليون وحدة سكنية في أرجاء البلاد.

وأشار سامي الأعرجي، إلى أن شركة "إيفربرايت" الصينية للإنشاءات، هي المنفذ للمشروع، مضيفاً أن تصميمات المشروع تتضمن مناطق خضراء وخدمات ومراكز تجارية وصحية وترفيهية، وفقاً لـ"واع".

وذكر رئيس هيئة الاستثمار، أن هذا المشروع تطلب عمل عامين على المستوى الفني والقانوني والهندسي، والبحث مع الجهات المعنية بالدولة، والتي تكللت بموافقة مجلس الوزراء العراقي عليه، كونه ضمن المشروعات الاستراتيجية التي تزيد كلفتها على 250 مليون دولار.

يُذكر أن أزمة السكن في المحافظات العراقية ساهمت في ارتفاع حاد لأجور السكن للمستأجرين، فضلاً عن ارتفاع مستمر لأسعار العقارات في البلاد.

ووافق مجلس الوزراء العراقي، الأسبوع الماضي، على قيام الهيئة الوطنية للاستثمار بتكليف شركة صينية، إضافة لشركة النحاس اللبنانية للمقاولات؛ لتنفيذ مشروع الإسكان الوطني بمحافظة "ميسان"، بإنشاء3812 وحدة سكنية