TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة (توباز) للطاقة والملاحة التابعة لشركة النهضة للخدمات ش م ع ع تحصل على عقد بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من (دراجون أويل)

النهضة RNSS -0.52% 0.38 -0.00

 بتاريخ 8 أغسطس 2017 أعلنت  شركة (توباز) للطاقة والملاحة الرائدة في أعمال سفن الدعم البحري والتابعة لشركة النهضة للخدمات ش م ع ع عن إبرامها عقداًمع شركة (دراجون أويل) المتخصصة في النفط والغاز والتابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) والتي تعتبر منطقة عقد (تشيليكين) أكبر أصولها في الجزء الشرقي من بحر قزوين على سواحل تركمنستان.

وبموجب هذا العقد، ستقوم (توباز) بتوريد ست سفن إلى (دراجون أويل تركمنستان) منها خمس سفن مناولة مرساة وسفينة واحدة للطوارئ والإنقاذ. وقد بدأ فعلياً تنفيذ العقد بعملية تحريك السفن وتكثيف الجهود لبدء التشغيل. ومن المقرر أن يمتد العقد لفترة من خمس سنوات مع وجود خيار سنتين والذي من شأنه زيادة عائدات العقود المتراكمة لـ (توباز) لأكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي.

ويتجلى من حصول (توباز) على هذا العقد قدرتها على تأمين عقود مهمة طويلة الأجل في سوق ضعيفة وذلك من خلال توفير أسطول صغير للعملاء مجهّز بأحدث التقنيات تتوافق مع احتياجات عملائه من حيث التكلفة والفعالية والسلامة.

الجدير بالذكر أن (توباز) بدأت أعمالها في تركمنستان منذ عام 2010م وملتزمة بأعمالها في هذا البلد ومنطقة بحر قزوين بشكل عام. ومن أسطول عالمي يتكون من 97 سفينة، نشرت (توباز) 62 سفينة في منطقة بحر قزوين لتلبية احتياجات عمليات الاستكشاف والتطوير والانتاج لكبرى الشركات من قبيل (بي بي) و(شيفرون) و(إكسونموبيل) و(سايبيم) والتي تمارس أعمالها في كل من أذربيجان وروسيا وكازاخستان وتركمنستان.

وفي سياق متصل، صرّح الفاضل رينية كوفود-أولسن الرئيس التنفيذي لشركة (توباز) للطاقة والملاحة قائلاً: (يعتبر الحصول على هذا العقد أمراً حاسماً لـ (توباز)، ليس لأنه يزيد من عائد العقود المتراكمة لـ (توباز) لأكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي – وهو الأعلى في القطاع – وحسب بل لأنه يُظهر أيضاً ثقة (دراجون أويل) في قدرتنا على تقديم تقنية وقدرات سلامة ينشدها عملاؤنا. كما أن قوتنا التمويلية تثبت أننا قادرون على إبرام عقود تجارية واعدة  طويلة الأجل وذات قيمة لعملائنا وبمستوى منخفض جداً من المخاطر للطرف الآخر. ونتطلع قُدماً إلى دعم تطوير موارد النفط والغاز البحرية لتركمنستان وذلك من خلال قيام (توباز) بتوفير خدمات سفن دعم بحري تتميز بالسلامة والاعتمادية والتنافسية.

ولمزيد من التفاصيل والمعلومات والمستجدات المتعلقة بـ (توباز)، يرجى التكرم بزيارة الموقع الإلكتروني لـ (توباز) على الرابط http://www.topazworld.com/en

التعليقات