TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: نتائج "شاكر" بالربع الثاني دون التوقعات..ومبيعاتها تأثرت بالمنتجات الصينية

تقرير: نتائج "شاكر" بالربع الثاني دون التوقعات..ومبيعاتها تأثرت بالمنتجات الصينية
أبقت شركة الأبحاث على تصنيفها للسهم بالحياد
update company info
1214.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الأهلي كابيتال، إن نتائج شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر (شاكر)، بالربع الثاني من 2017، كانت مخيبة للآمال، بتحقيق الخسارة الربعية الثالثة على التوالي، وكانت توقعاتها تشير إلى تحقيق أرباح بقيمة 11.7 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن مبيعات الشركة بالربع الثاني بنحو 337.6 مليون ريال، كانت أقل من تقديراتها البالغة 400.3 مليون ريال، مبينة أن ذلك يرجع إلى ضعف الطلب خلال شهر رمضان، وزيادة المنافسة من المنتجات الصينية بسبب أسعارها المنخفضة.

وتوقعت الأهلي كابيتال، تراجع حصة "شاكر" من الأرباح من شركتها التابعة "شاكر إل جي" بنسبة 60% على أساس سنوي لنحو 5.5 مليون ريال بالربع الثاني 2017، مقابل 13.7 مليون ريال بالربع المماثل من العام الماضي، وأقل من تقديراتها البالغة 16 مليون ريال.

وأشارت شركة الأبحاث، إلى أنها قامت بتخفيض توصيتها لسهم الشركة في تحديثاتها لشهر يونيو إلى محايد، ولازالت توصي بنفس التصنيف مع تحديد سعر مستهدف عند 13.8 ريال، مبينة أن الضعف المستمر بالمبيعات، وانخفاض الأرباح، بالإضافة إلى زيادة المخزون، تمثل مخاوف رئيسية للشركة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، تحولها لتحقيق خسائر بقيمة 21.09 مليون ريال بالربع الثاني من 2017، مقارنة مع أرباح بقيمة 47 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من العام الماضي.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الثلاثاء على تراجع نسبته 6.3%، ليغلق عند مستوى 12.80 ريال.