TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي: الإلتزام بخفض الإنتاج تجاوز الـ90%

وزير النفط الكويتي: الإلتزام بخفض الإنتاج تجاوز الـ90%
حجم الاحتياط لدى الدول المستهلكة مازال يرتفع عن 250 مليون برميل

الكويت - مباشر:  قال وزير النفط الكويتي،  إن التزام أوبك والدول غير الأعضاء باتفاق تخفيض الإنتاج النفطي تجاوز 90% خلال يونيو الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف عصام المرزوق، في بيان صادر عن وزارة النفط، أن مستوى الاحتياط التجاري للنفط انخفض إلى 90 مليون برميل بالعام الحالي.

وتابع، أن معدل احتياط النفط انخفض في شهر يونيو بحجم 15 مليون برميل مقارنة بمستوياتها في مايو السابق له، منوهاً إلى خفض بعد الدول إنتاجها النفطي أكثر مما قرر بالإتفاقية.

واتفق عدد منتجي النفط على تمديد خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس القادم..

وأوضح المرزوق أن حجم الاحتياط لدى الدول المستهلكة مازال يرتفع عن 250 مليون برميل بالرغم من خفض الانتاج المتواصل بالإضافة إلى استمرار تقلب اسعار النفط.

وألمح وزير النفط الكويتي، أمس الأحد، إلى إمكانية حدوث خفض أكبر للإنتاج، كما وصف، التزام الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة أوبك بخفض الإنتاج بالجيد.

يذكر أن وزير الطاقة الروسي صرح أن منظمة "أوبك" أوصت بتمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد الربع الأول من 2018 "إذا كان هناك حاجة لذلك".

ووافقت نيجيريا على وضع حد أقصى لإنتاجها النفطي عند مستوى 1.8 مليون برميل يومياً،كما وافقت ليبيا على تحديد مستوى 1.25 مليون برميل يومياً كحد أقصى لإنتاج النفط بحلول ديسمبر المقبل.

يشار إلى أن ألإنتاج النفطي للمنظمة ككل فقد ارتفع خلال يونيو الماضي بمقدار 390 ألف برميل يومياً ليسجل 32.6 مليون برميل، مقابل 32.2 مليون برميل يومياً في مايو 2017.