TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي للتنمية يمول مشروعاً بـ66 مليون درهم في غينيا

أبوظبي للتنمية يمول مشروعاً بـ66 مليون درهم في غينيا
الرئيس الغيني يضع حجر الأساس للمشروع

أبوظبي - مباشر: أعلن صندوق أبوظبي للتنمية عن تمويل "مشروع إنشاء مركز التوزيع الوطني للكهرباء في غينيا" بقيمة 66 مليون درهم، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار بيان الصندوق أن تمويل هذا المشروع يأتي ضمن منحة قيمتها 330 مليون درهم خصصتها حكومة أبوظبي، ويديرها الصندوق لتمويل مشاريع تنموية متنوعة في غينيا.

وبحسب البيان، يأتي تمويل المشروع من قبل حكومة أبوظبي؛ بهدف تعزيز إمدادات الطاقة في غينيا لخدمة حوالي 10 ملايين شخص من السكان، ولتوفير الطاقة الكهربائية بشكل دائم لكافة القطاعات الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة في غينيا.

ووفقاً للبيان، يشتمل مشروع مركز التوزيع الوطني للكهربائية على إنشاء شبكة ونظام معالجة البيانات (SCADA)، والتحكم في نظام الإدارة والتخطيط وإجراء العمليات في الوقت الحقيقي، ويشمل كذلك إنشاء المبنى الرئيسي، والمرفقات لغرف التحكم، والمكاتب مع جميع المعدات والأدوات اللازمة.

وفي وقت سابق، ساهم صندوق أبوظبي للتنمية وضمن المنحة الحكومية ذاتها بتمويل إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء، بطاقة إنتاجية تبلغ 60 ميغاواطاً، وبتكلفة 20.4 مليون دولار وهما مشروع محطة تومبو1 وتومبو 2، في العاصمة الغينية كوناكري.

و"صندوق أبوظبي للتنمية"، الذي تأسس عام 1971، هو مؤسسة وطنية تهدف لمساعدة الدول النامية في تطوير ذاتها عن طريق تقديم قروض ميسرة، ومنح لتمويل مشاريع تنموية، إضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل.

ويقوم الصندوق، بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع.