TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد أبو هيف يعود للترشح بانتخابات البورصة بحكم قضائي

خالد أبو هيف يعود للترشح بانتخابات البورصة بحكم قضائي
مقر البورصة المصرية

القاهرة- مباشر: قضى مجلس الدولة، اليوم السبت، بقبول الدعوى المقامة من خالد أبو هيف، الرئيس التنفيذى لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، ضد قرار استبعاده من انتخابات البورصة، ليخوض المرشح الانتخابات على مقعد الشركات المقيدة المزمع عقدها الاثنين المقبل.

 ونص حكم مجلس الدولة فى الدعوى رقم 55783 لسنة 71 ق: "حكمت المحكمة، بقبول الدعوى شكلا، وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترتب عليه من آثار على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية بمصروفات الطلب العاجل، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضى الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأى القانونى فى طلب الإلغاء".

وتقدم خالد أبو هيف، الرئيس التنفيذى لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، بطعن على قرار لجنة فحص الاعتراضات بانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، الذى قضى بإلغاء قرار لجنة تلقى طلبات الترشح بقبول ترشحه، وذلك أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، وشمل الطعن شقا مستعجلا بوقف تنفيذ قرار لجنة فحص الاعتراضات، وفى الموضوع بإلغاء القرار وما يترتب عليه من آثار..

وقال العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، في تصريحات سابقة لـ"مباشر"، إن شركته تقدمت بالتماس إلى لجنة فحص الاعتراضات على قائمة مرشحي انتخابات البورصة المصرية، بعد تقدم أحد المرشحين باعتراض بشأن عدم توافر الشروط في المتنافسين على المقعد الوحيد الممثل للشركات المقيدة.

وأضاف خالد أبوهيف، "أن الالتماس بهدف إعادة النظر في قرار استبعادنا من قائمة المرشحين، وفقاً لما اتضح إلينا من توافق شركة الملتقى العربي للاستثمارات مع المعايير المعتمدة من الرقابة المالية".

ويتنافس كل من خالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، وهاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين في الخارج للإسكان والتعمير، ومحمد وليد جمال الدين رئيس شركة الحديثة للمواد العازلة مودرن، على المقعد الوحيد الممثل للشركات المقيدة في انتخابات البورصة.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، قراراً جمهورياً بتعديل الأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشؤونها المالية، محدداً مدة عمل المجلس أربع سنوات فقط.