TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتيليجنس" تبقي على تصنيفها للإمارات عند (A1+) بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتيليجنس" تبقي على تصنيفها للإمارات عند (A1+) بنظرة مستقرة
توقعت كابيتال إنتلجينس نمو الناتج القومي الإجمالي لللإمارات بمتوسط 3% بين عامي 2017 و2019

دبي- مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتيليجنس التصنيف السيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع نظرة مستقبلية مستقرة، بحسب تقرير صدر السبت.

وأبقت الوكالة في تقرير حديث لها، تصنيف الإصدارات الإماراتية السيادية طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية عند  (AA-)  وعند (A1+) للقصيرة الأجل.

وتأتي النظرة المستقبلية المستقرة نتيجة لصلابة الموقف الخارجي وتوافر الأصول المالية، في مقابل بعد مواطن الضعف مؤسسية، كالاعتماد على عائدات النفط، وإمكانية التعرض للصدمات الخارجية  كتهاوي أسعار النفط، وانكماش التجارة الدولية، فضلا عن المخاطر الجيوسياسية مع تزايد حدة الأزمة مع قطر، وعدم وضوح أثارها الاقتصادية على دولة الإمارات، بحسب ما أشار التقرير.

وأوضحت أن العجز في الميزانية الموحدة التي تهيمن عليها أبو ظبي ودبي، اتسع إلى 4.1% من الناتج المحلي الإجمالي من 3.4% من الناتج المحلي الإجمالي في 2015، بعد عوضت الإيرادات النفطية بأقل من المتوقع الأثر الإيجابي لتنفيذ تدابير ضبط أوضاع المالية العامة.

وتوقعت كابيتال إنتلجينس نمو الناتج القومي الإجمالي لللإمارات بمتوسط 3% بين عامي 2017 و2019، مدعوما بنمو الاستثمارات العامة المحلية، وارتفاع نمو قطاع الغير النفطي بمتوسط 3.3% .

وأشار التقرير إلى استمرار النمو الإيجابي ولو بوتيرة أقل، نتيجة لانخفاض أسعار النفط وتباطؤ النمو، وتقليص الانفاق الحكومي وتراجع التجارة العالمية، ما أدى لنمو بلغ 2.7% مقارنة بنسبة 3.8% في عام 2015.

وانخفض معدل التضخم إلى 1.8% من 4.1% قبل عامين، ما يعكس تراجع حدة الطلب المحلي وأسعار الإيجار.