TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم "بيتك" مع توقعات باستمرار تحسن الأصول

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم "بيتك" مع توقعات باستمرار تحسن الأصول
التصنيف يعكس سيطرة بيتك على القطاع المصرفي الإسلامي بالكويت
بيتك
KFH
-0.40% 740.00 -3.00

الكويت - مباشر: أبقت وكالة كابيتال إنتيليجنس للتصنيف الائتماني على تقييم القوة المالية لبيت التمويل الكويتي (بيتك) عند "BBB"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، مع توقعات باستمرار تحسن جودة الأصول خلال 2017-2018، وما يتبعه من تحسن في الربحية.

وأوضحت الوكالة في مذكرة بحثية، أن التصنيف يعكس سيطرة بيتك على القطاع المصرفي الإسلامي بالكويت، إلى جانب حصته السوقية من الودائع والتمويلات، وقدرته على استيعاب المخاطر والسيولة.

وتابعت كابيتال إنتيليجنس، أن تأكيد التقييم يعكس التحسن الكبير في نسبة التمويل المتعثر وارتفاع نسبة التغطية لدى بيتك.

وأكدت الوكالة، على تصنيفات العملة العملات الأجنية طويلة الأجل عند"A"، وقصيرة الأجل عند"A1".

وأشارت إلى أن التصنيف يتعرض لبعض المعوقات أهمها ارتفاع نسبة العقارات والإفصاح المحدود لبيتك، إلى جانب انخفاض رأس المال الحر إلى الإجمالي، مع تعرض أصوله لمخاطر أقل بفعل العملة التركية.

ويحتفظ بيتك باعتباره ثاني أكبر مؤسسة بالكويت بتصنيف الدعم عند "1"؛ مما يعكس ضمان مساندة الحكومة.

ونجح البنك في تحقيق نمو في أرباحه بالربع الثاني من العام الجاري التي ارتفعت 17.1%، لتصل إلى 43.06 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 36.78 مليون دينار لنفس الربع من عام 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة بيتك إن صافي إيرادات التمويل بالبنك ارتفعت 2.7% في النصف الأول من 2017 إلى 210.8 مليون دينار، كما بلغ إجمالي إيرادات التشغيل للبنك 343.2 مليون دينار، بنمو نسبته 9.1%، على أساس سنوي.

وبحلول الساعة 11:30 بتوقيت الكويت، ارتفع سهم بيتك 1.19%، عند 509 فلوس، محققاً تداولات بقيمة 1.8 مليون دينار، وحجم بلغ 3.6 مليون سهم.