TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوبر مصر" تقرر رفع تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار الوقود

"أوبر مصر" تقرر رفع تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار الوقود
أوبر وكريم.. تطبيقات إلكترونية لتقديم خدمات النقل

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة أوبر مصر، رفع تعريفة الركوب الخاصة بها عقب قرار رفع أسعار الوقود، لتصبح بداية العداد تترواح بين 6 و7 جنيهات عبر خدمتيها، مع زيادة تعريفة الكيلومتر أيضاً.

ووفقاً لصحيفة "ديلي نيوز ايجيبت"، حددت الشركة المتخصصة في حجز سيارات الأجرة من خلال التطبيقات الإلكترونية، الحد الأدنى لتكلفة الرحلة عند 10 جنيهات لخدمة "أوبر أكس"، و15 جنيهاً لخدمة "أوبر سيليكت".

وقالت أوبر مصر، إن خدمة "أوبر إكس" للسيارات العادية أصبحت أسعارها الجديدة هي: (6 جنيهات كبداية للعدّاد، و1.85 جنيه تعريفة الكيلومتر، و25 قرشاً لدقيقة الانتظار"، في حين أصبح سعر خدمات "أوبر سيليكت" للسيارات المميزة هي: (7 جنيهات كبداية للعداد، وجنيهان تعريفة كيلومترية، و40 قرشاً لدقيقة الانتظار).

وكانت كريم مصر، المتخصصة أيضاً في مجال حجز السيارات عبر تطبيقها الإلكتروني الخاص، والمنافسة لـ أوبر بمصر، قررت هي الأخرى رفع أسعار خدماتها عقب قرارات رفع أسعار الوقود مطلع الشهر الحالي.

وصرح رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، بأن الجهاز سيعقد اجتماعاً مع ممثلين عن الشركتين الأسبوع المقبل لبحث أسباب الزيادات الأخيرة، وفقاً لـ"المال".

و أعلنت شركة "أوبر"، نهاية يونيو الماضي، أنها نجحت في تسجيل 5 مليارات رحلة عبر تطبيقها، رغم الصعوبات الأخيرة التي شهدتها أعمال الشركة.

كما ذكرت "أوبر"، الشهر الماضي، أنها ستسمح للسائقين بالحصول على "بقشيش" أو إكرامية، للمرة الأولى في تاريخها، في تحول كبير لسياستها طويلة الأمد.

وذكرت "كريم مصر"على لسان رئيس عملياتها، رامي كاطو، أنها تستهدف التوسع في 6 محافظات داخل مصر بنهاية عام 2017، لترتفع عدد المحافظات إلى 16 محافظة.