TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جنرال إلكتريك" تعيد ترميم محطة كهرباء بالعراق

"جنرال إلكتريك" تعيد ترميم محطة كهرباء بالعراق
الشركة ستضيف 720 ميجاواط إلى الشبكة الوطنية العراقية بنهاية الشهر الحالي

مباشر: تدعم شركة "جنرال إلكتريك"، البنية التحتية لقطاع الكهرباء العراقي، من خلال ترميم محطة المنصورة للطاقة المتضرر بعض من أجزائها؛ لتسريع العمليات التشغيليلة بالمنشأة. 

وأوضحت الشركة وفق بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، أنها ستضيف 720 ميجاواط إلى الشبكة الوطنية العراقية بنهاية الشهر الحالي. 

وقامت "إلكتريك" بتطوير أربعة توربينات غازية بطاقة إنتاجية تبلغ 180 ميجاواط لكل منها. 

وتابعت الشركة في بيانها: "سندعم المحطة العراقية بعد بدء التشغيل الناجح لـ2 من التوربينات بقدرة إجمالية تبلغ 360 ميجاواط، على أن يبدأ التشغيل بنهاية يوليو الجاري". 

وعلق المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء العراقية، مصعب المدرس، بأن بغداد تُركز حالياً على إعادة بناء البنية التحتية للقطاع؛ لكفاية الطلب المتنامي خلال موسم الصيف، وفق البيان. 

وتحقق التوربينات كفاءة تتجاوز 55% بالدورة المركبة، من خلال تزويد التوربينات الغازية التي تضمن مستويات رائدة في القطاع من حيث الكفاءة التشغيلية لفئتها، بحسب البيان. 

من جانبة قال الرئيس والمدير التنفيذي لأنظمة طاقة الغاز لدى "جنرال إلكتريك"، سنستمر بتقديم الدعم الكهربي للعراق؛ لتغطية احتياجاتها. 

ونوهت الشركة بأنها ستعمل في 3 أشهر الأولى على تشغيل المحطة، ثم تتولي وزارة الكهرباء المسؤولية بعد ذلك. 

وفي إطار دعم "جنرال إلكتريك" للعراق، قامت الشركة خلال الشهر الحالي بإعادة العمليات التشغيلية لمحطة متضررة بالموصل، كما تقوم بإعادة بناء محطة القيارة للطاقة، إضافة لتزويدها 6 توربينات غازية جديدة من طراز 9E لتوليد 750 ميجاواط من الكهرباء خلال صيف العام المقبل. 

يُذكر أن وزير النفط العراقي وقع أمس مع شركة "بيكر هيوز" التابعة لشركة جنرال إلكتريك، عقد تطوير حقلي الناصرية والغراف بمحافظة الناصرية جنوب بغداد، لإنتاج الغاز الجاف والسائل والمكثفات.