TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهيئة": 99% من الشركات التزمت بقواعد الحوكمة

"الهيئة": 99% من الشركات التزمت بقواعد الحوكمة
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: قالت هيئة أسواق المال، اليوم الأحد، إن نسبة التزام الشركات بتقديم نموذج متابعة تطبيق قواعد الحوكمة بلغت 99%.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم الأحد، أن المهلة المحددة لتقديم نموذج متابعة تطبيق قواعد الحوكمة للشركات للعام الحالي قد انتهت اليوم.

وأوضحت أن 197 شركة قد التزمت بالقواعد من أصل 198 شركة، وذلك قبل انتهاء المدة المقررة في 13 يوليو الجاري.

وتابعت هيئة أسواق المال، أن جهودها المستمرة في التفاعل والتواصل مع الشركات في حال وجود أي استفسارات بشأن كيفية تطبيق القواعد.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع الشركات التي خضعت حديثاً لقواعد الحوكمة لشرح متطلبات تطبيق الحوكمة وآلية إعداد وتقديم التقارير المطلوبة في مواعيدها المحددة.

وفي يوليو 2015، أعلنت الهيئة أن نحو 199 شركة التزمت بتقديم النموذج المطلوب قبل انتهاء المهلة المقررة في 19 يوليو 2016، تُمثل نسبة 86% من الشركات الخاضعة لقواعد الحوكمة والتي كان عددها يبلغ 231 شركة.

وتُعد تلك السنة هي الثانية لقيام الشركات بعملية تقديم نماذج متابعة تطبيق حوكمة الشركات من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية التي تم إطلاقها العام الماضي عبر موقعها الإلكتروني.

وكانت الهيئة قد أصدرت في فبراير 2015، قواعد حوكمة الشركات بعد إجراء التعديلات عليها بما يتناسب مع أفضل الممارسات المهنية للارتقاء بمستوى أداء الشركات وتعزيز قدراتها المالية وتطوير بيئة العمل وفق تنظيم يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية.