TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات دبي الوطني يوقع اتفاقية مع أول عضوتداول بأسواق الأسهم

الإمارات دبي الوطني يوقع اتفاقية مع أول عضوتداول بأسواق الأسهم
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

دبى - مباشر: كشف بنك الإمارات دبي الوطني(EMIRATESNBD) ،  اليوم الاثنين،  عن توفير خدمات عضو تقاص لشركته التابعة "الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية"، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذي للترخيص والرقابة والتنفيذ لدى هيئة الأوراق المالية والسلع"؛ في بيان البنك، الذي اطلع عليه "مباشر"، بأن توقيع هذه الاتفاقية يأتي تفعيلاً لدور البنك بصفته أول "عضو تقاص عام" في الأسواق المالية المحلية.

وأشارت مريم بطي السويدي، بحسب البيان إلى أن الهدف من تلك الاتفاقية النهوض بمستوى الأداء في الأسواق المالية في الدولة، والارتقاء بتصنيفها إلى مرتبة الأسواق المتقدمة على المؤشرات العالمية الكبرى.

وقال طارق بن هندي، نائب رئيس تنفيذي ورئيس المنتجات والخدمات الاستشارية لدى مجموعة البنك: سنقدم خدمات تقاص لشركة ’الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية‘، ونتطلع كذلك لتزويد شركات الوساطة الأخرى في الدولة.

و"الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية" هي إحدى شركات الوساطة الرائدة في الإمارات، حيث تمتلك قاعدة من العملاء مدعومة بمجموعة من المديرين المخصصين للعلاقات مع العملاء، وأسواق متعددة للاستثمار، فضلاً عن منتجات وخدمات أخرى.

 وفى وقت سابق، قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الحلول المالية والخدمات الاستشارية لدى البنك، إن توسيع نطاق العمليات التشغيلية لتشمل خدمات التقاص العام سيتيح التنويع للبنك في أسواق الأسهم، وتزويد التداول بخدمات لإدارة التعاملات.

وكانت هيئة الأوراق المالية والسلع منحت، الخميس الماضي، بنك الإمارات دبي الوطني الموافقة اللازمة لمزاولة نشاط التقاص، والقيام بدور عضو تقاص عام في الأسواق المحلية.

وبذلك يكون بنك الإمارات دبي الوطني أول جهة تحصل على هذه الموافقة في الأسواق المالية بدولة الإمارات، بعد أن استوفى البنك الشروط والمتطلبات اللازمة لدى «الهيئة».