TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة توقع عقدين مع مستأجر الميريلاند حتى 2032

مصر الجديدة توقع عقدين مع مستأجر الميريلاند حتى 2032
أحد مشروعات مصر الجديدة للإسكان - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: وقعت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عقدي إيجار مع شركة ماجيك دريمز لتأجير الميريلاند. حتى 2032.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن مدة العقد الأول تبلغ 9 سنوات تبدأ من 1 مارس 2017، وتنتهي في 28 فبراير 2026، فيما تستمر مدة العقد الثاني 6 سنوات تبدأ من 1 مارس 2026 وتنهي في 28 فبراير 2032 على أن يزيل العقد الأول بالصيغة التنفيذية بمصروفات على عاتق المستأجر.

وأضافت الشركة أنها اتفقت مع شركة ماجيك دريمز على سداد باقي المديونة المسحقة عليها على 4 سنوات اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل بفائدة 7% سنوياً.

وفي يونيو الماضي، تسلمت مصر الجديدة للإسكان، 5 ملايين جنيه من شركة ماجيك دريمز كدفعة أولى من مستحقاتها لتسوية نزاع تأجير الميريلاند.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر أن تتسلم 7 ملايين جنيه من ماجيك دريمز في 1 سبتمبر 2017.

وفي يناير الماضي، قالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها تسلمت حديقة الطفل وكازينو الشولاند، لتنهي بذلك نزاعها مع شركة ماجيك دريمز مستأجر الميريلاند.

وحصلت الشركة في أكتوبر الماضي، على تأشيرة برفض الاعتراضات المنفذة ضدها بشأن إخلاء كازينو الميريلاند، وملحقاته المؤجرة لشركة ماجيك دريمز، وتسليمه لها، والاستمرار في التنفيذ.

وبدأت مصر الجديدة للإسكان في تنفيذ إخلاء كازينو الميريلاند وملحقاته المؤجرة لشركة ماجيك دريمز، اعتباراً من يوم 29 مايو 2016، إلا أنه تم التأجيل إلى 21 يوليو.

يُذكر أن محكمة استئناف شمال القاهرة قضت بإلغاء الحكم المستأنف ضد شركة مصر الجديدة للإسكان، ورفض الإشكال المقام من شركة ماجيك دريمز مستأجر الكازينو بحديقة الميريلاند، وقررت المحكمة الاستمرار في التنفيذ بإخلاء العين المؤجرة وتسلمها إنفاذاً للصيغة التنفيذية المزيل بها عقد الإيجار.