TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصالحية": إيقاف العمل الإنشائي مؤقتاً بمشروع العاصمة لحصر الخسائر

"الصالحية": إيقاف العمل الإنشائي مؤقتاً بمشروع العاصمة لحصر الخسائر
"الراية بلازا" أحد مشروعات الصالحية العقارية
صالحية
SRE
-1.91% 411.00 -8.00

الكويت - مباشر: أعلنت الصالحية العقارية، إيقاف العمل الإنشائي مؤقتاً في مشروع العاصمة الخاص بشركة التابعة العاصمة العقارية التابعة لها بنسبة 99.74%، وفقاً لبيان للشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، أن إيقاف العمل لحين انتهاء الجهات الرسمية من التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب اندلاع الحريق، ولحصر التلفيات والخسائر من خلال تقارير مهندس المشروع.

يشار إلى أنه اندلع في 30 يونيو الماضي حريق بمشروع العاصمة، وطال المباني الإنشائية، إلا أنه لم يسفر عن أي إصابات بشرية.

وتابعت الصالحية في بيانها، أن باقي الأعمال الإدارية والفنية استمرت بشكل روتيني مع الأعمال الأخرى.

وأضافت، أن المشروع يخضع بجوانبة كافة للتأمين ضد الحوادث بما فيها الحرائق، مشيرة إلى أنه لا يوجد أثر مالي حالي على الشركة لحين اعتماد جميع التقارير الواردة من مهندس المشروع .

ويتكون المشروع من مول تجاري وشقق فندقية ومكاتب تجارية على مساحة إجمالية تبلغ 21 ألف متر.

يُذكر أن رئيس مجلس إدارة الصالحية، قال في مارس 2016، إن الشركة بدأت تنفيذ مشروع العاصمة في قلب مدينة الكويت بتكلفة إجمالية تصل إلى 140 مليون دينار.

وكانت الصالحية والعاصمة وقعتا في منتصف يونيو الماضي، عقد تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك الإسلامية المحلية، بقيمة 15 مليون دينار لتمويل رأس المال العامل للصالحية، وتمويل النفقات الرأسمالية لإنشاء مشروع العاصمة.

يشار إلى أن أرباح الصالحية ارتفعت بالربع الأول من العام الجاري 50%، لتصل إلى 4.62 مليون دينار، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 3.08 مليون دينار.