TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودي يرتفع 1.7% وسط ارتفاع جماعي للقطاعات

السوق السعودي يرتفع 1.7% وسط ارتفاع جماعي للقطاعات
743 مليون ريال قيمة التداولات بالمستهل

الرياض- مباشر: استهل السوق السعودي تعاملات اليوم الأربعاء على ارتفاع مخالفاً اتجاهه الهبوطي بجلسة أمس، عقب وضع "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال" سوق الأسهم السعودي على قائمة المراجعة لإمكانية ضمها للمؤشر في العام المقبل، وصدور الأمر الملكي باختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد.

ووسط ارتفاع جماعي للقطاعات، صعد المؤشر العام للسوق السعودي- تاسي، بنسبة 1.73%، تعادل 120.3 نقطة، إلى مستوى 7072.97 نقطة، بحلول الساعة 10:31 بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفع مؤشر السوق الموازي- نمو، بنسبة 1.09% تعادل 42.39 نقطة، إلى مستوى 3930.54 نقطة، بحلول الساعة 10:32 بتوقيت السعودية.

وبلغت قيمة التداولات بنسبة 742.6 مليون ريال عبر التداول على 32.2 مليون سهم.

وصعدت قطاعات السوق بشكل جماعي، باستثناء قطاع الخدمات التجارية والمهنية، بنسبة 0.02%.

وتصدر الارتفاعات قطاع إنتاج الأغذية بنسبة 2.2%، وارتفعت القطاعات الرئيسية تصدرها البنوك بنسبة 2.19%، تلاه الاتصالات بنسبة 2.1%، والمواد الأساسية بنسبة 1.09%.

وارتفعت 3 أسهم بالسوق الموازي، تصدرها سهم "بحر العرب" بنسبة 8.25%، إلى سعر 14.4 ريال، وتراجع سهمان.

وأعلنت "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشونال" أنها وضعت سوق الأسهم السعودي على قائمة المراجعة لإمكانية ضمها للمؤشر في العام المقبل.

وذكرت "مورجان ستانلي"، عبر بيان صادر يوم الثلاثاء، أن وضع السوق السعودي على قائمة المراقبة لاحتمالية ضمه لمؤشرها للأسواق الناشئة "إم.إس.سي.أي" يعتبر تأييداً للإصلاحات الإيجابية الأخيرة في السوق.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً، صباح اليوم الأربعاء، يقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، ومنصب وزير الداخلية.

وجاء في الأمر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك سلمان اختار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع.

وأنهى المؤشر العام للسوق السعودي "تاسي" تعاملات أمس الثلاثاء، باللون الأحمر، بضغط من هبوط القطاعات القيادية، ليتراجع بأعلى وتيرة في 5 أشهر، ويفشل في الحفاظ على وجوده أعلى مستويات الـ 7 آلاف نقطة.

وأغلق المؤشر العام "تاسي" متراجعاً بنسبة 1.3% (الأدنى منذ جلسة 16 يناير الماضي، تراجع خلالها بنسبة 1.6%)، فاقداً 93.86 نقطة، تراجع بها إلى مستوى 6,952.67 نقطة.