TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جو" تحصل على ترددات إضافية بقيمة تزيد على ملياري ريال

"جو" تحصل على ترددات إضافية بقيمة تزيد على ملياري ريال
"جو" تسدد 619 مليون ريال سعودي خلال عام 2017 مقابل ترددات إضافية

الرياض- مباشر: قالت شركة إتحاد عذيب للاتصالات (جو) إنها تسلمت، صباح اليوم الخميس، إشعاراً من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بفوزها في المزاد الخاص بالترددات الذي نظمته وأشرفت عليه الهيئة في النطاقين (700) و (1800) ميجاهيرتز، بما يجعلها مؤهلة للحصول على هذه الترددات عند استكمال المتطلبات التنظيمية.

وأضافت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أنها سوف تحصل على ترددات راديوية بعرض ( 2X10 ) في النطاق (700) ميجاهيرتز الذي يعتبر من أكثر النطاقات فعالية نظراً لخصائصه المتميزة في التغطية مقارنة بالنطاقات الأخرى كما ستحصل على ترددات راديوية بعرض (2X10) في النطاق (1800) ميجاهيرتز، وذلك لمدة (15 عاماً) تبدأ من 1 يناير 2018، وبقيمة إجمالية تبلغ 2.065 مليون ريال سعودي.

وأوضحت أنها ستدفع منها 30% نحو 619 مليون ريال سعودي، خلال عام 2017 م والباقي يدفع خلال 10 سنوات على دفعات متساوية، وسيتم تمويل العملية عن طريق التسهيلات التمويلية التي سيتم توفيرها لاحقاً.

وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن انتهاء المزاد العلني لترددات النطاقين (700 و 1800) ميجاهرتز، وذلك يوم الأحد الموافق 4 يونيو 2017م، بحصول 4 شركات عليها.

وقالت الهيئة في بيان، يوم الثلاثاء، إن 4 شركات مرخصة شاركت في هذا المزاد؛ وهي: "شركة الاتصالات السعودية، اتحاد اتصالات "موبايلي"، الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، واتحاد عذيب للاتصالات "جو""؛ وذلك للحصول على رخص استخدام ترددات لاستخدامها في تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بسرعات عالية من خلال أحدث تقنيات النطاق العريض اللاسلكي.