TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي.إف.إتش" يرتفع بدبي والكويت بعد الحصول على تسويات قضائية

"جي.إف.إتش" يرتفع بدبي والكويت بعد الحصول على تسويات قضائية
متعاملون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
جي اف اتش
GFH
2.42% 1.27 0.03

من: محمود جمال

مباشر: شهد سهم جي إف إتش، المدرج ببورصات دبي والبحرين والكويت، ارتفاعاً في دبي والكويت؛ وذلك بعد حصول المجموعة على تعويضات قضائية جديدة.

وأعلنت "جي إف إتش" في بيان له صباح اليوم الأربعاء، تحصيل مبلغ بقيمة 2.5 مليون دولار من شركة برسكوت إنيرجى ليميتد وآخرين والصادر ضدهم حكم قضائي من غرفة البحرين لتسوية المنازعات.

وتعود القضية إلى العام 2013 فيما يتعلق باستثمار المجموعة في صندوق بريسكوت النفط.

وبحلول الساعة 08:23 بتوقيت جرينتش، سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 0.88% ببورصة دبي، ليصل لسعر 2.29 درهم، بعد التداول على 11.18 مليون سهم، بقيمة 25.66 مليون درهم.

وفي بورصة الكويت، سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 1.06%، ليصل لسعر 190 فلساً كويتياً، من خلال التداول على 20.5 ألف سهم، بقيمة 3.85 ألف دينار.

في حين لم يشهد سهم المجموعة أي تداولات في بورصة البحرين حتى الآن.

وقال ماجد الحربي المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": إن سهم جي إف إتش يجد اهتماماً كبيراً من المحافظ في الوقت الحالي بسوق دبي؛ وذلك لوصوله لمستويات مغرية.

وأشار الحربي إلى أن التسويات القضائية التي تنتظرها المجموعة مع الأفق الواسع الذي ظهر لديها في خطط الاندماجات والاستحواذات سيكون له الأثر على قوة المجموعة والسهم في الفترة القادمة.

وقال هشام الريس الرئيس التنفيذي للمجموعة لـ"مباشر"، إن مجموعته تعمل على تسوية مطالبات قضائية تصل قيمتها إلى 70 مليون دولار.

كانت مجموعة جي إف إتش، قد اضطرت لإعادة هيكلة ديونها عدة مرات؛ بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية في 2008.

وتعمل المجموعة في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشروعات البنية التحتية، والأسهم الخاصة، وإدارة الأصول، وتتركز عملياتها في دول الخليج، وشمال أفريقيا، والهند.