TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يدخل مفاوضات لشراء البنك الأهلي المتحد البحريني

"بيتك" يدخل مفاوضات لشراء البنك الأهلي المتحد البحريني
مقر بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: قال مصدر مُطلع إن بيت التمويل الكويتي "بيتك KFIN" يجري محادثات لشراء البنك الأهلي المتحد البحريني "AUB"، في صفقة من شأنها أن تخلق واحدة من أكبر الكيانات المصرفية الإسلامية في الشرق الأوسط  بأصول تصل لـ 85 مليار دولار، وفقاً لوكالة بلومبرغ.

وكان بيتك قد نفى في 21 مايو الجاري اتخاذ أي قرار بشأن الاندماج مع البنك الأهلي المتحد، موضحاً أن البنك يقوم بدراسة العديد من البدائل الاستراتيجية لتعظيم ربحيته وترسيخ مكانته محلياً وإقليمياً.

وبحسب الوكالة، قال "بيتك"، وفقاً للمصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إنه تم بدء المناقشات لشراء البنك البحريني، وكذلك عملياته في الكويت.

ومؤخراً تم اندماج كل من بنك أبوظبي الوطني والخليج الأول بالإمارات، ما نتج عنه إنشاء أحد أكبر البنوك في المنطقة بأصول تزيد قيمتها على 670 مليار درهم (183 مليار دولار).

كما يُخطط مصرف الريان القطري للاشتراك مع بنك بروة غير المدرج في البورصة وبنك قطر الدولي، للدخول في عملية اندماج ثلاثية من أجل إنشاء أكبر مصرف إسلامي في البلاد.

من جانبه، وبحسب بلومبرغ، رفض البنك الأهلي المتحد البحريني التعليق على الخبر.

وقال مسؤول في "بيتك" إنه ليس لديه ما يضيفه إلى التعليقات التي أدلى بها في بيان يوم 21 مايو، مشيراً إلى أن البنك يدرس عدداً من البدائل الاستراتيجية لتعظيم ربحيته وتعزيز مكانته.