TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حافظ: 207 مليارات ريال قروض عقارية من المصارف خلال عام

حافظ: 207 مليارات ريال قروض عقارية من المصارف خلال عام
سجلت ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالربع السابق

الرياض ـ مباشر: قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية، إن القروض العقارية التي منحتها المصارف للأفراد والشركات بلغت نحو 207 مليارات ريال خلال عام واحد.

وأضاف طلعت حافظ لصحيفة "المدينة" أن القروض العقارية التي تم منحها من المصارف والبنوك التجارية للأفراد حتى نهاية الربع الأخير من عام 2016م، قد تجاوزت 110.5 مليار ريال مسجلة بذلك ارتفاعا ملحوظًا مقداره مليار ريال عن الربع الثالث من العام نفسه والذي سجل 109.5 مليار ريال.

وقال، وفقا للصحيفة إن المبالغ التي اقترضتها الشركات التجارية للأغراض العقارية من المصارف المحلية بلغت أكثر من 96.3 مليار ريال خلال الربع الأخير من 2016، ليصبح مجموع المبالغ التي تم منحها عقاريًا للافراد والشركات ما يقارب 207 مليارات ريال خلال عام واحد.

كما أفاد بأن هذه المبالغ والقروض الممنوحة للأفراد والشركات ليست مبالغا فيها بل منطقية الى حد ما، خاصة مع حركة السوق العقارية خلال الفترة الماضية وبعد زيادة مبلغ التمويل العقاري للمواطنين من قيمة المسكن محل العقد من 70% الى 85%، مما يجعل ويسهل رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن الى نسبة 52% بما يتماشى مع رؤية المملكة المستقبلة 2030.